الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

بايرن يكتسح فرايبورغ برباعية ويؤمن صدارة البوندسليغا

بايرن يكتسح فرايبورغ برباعية ويؤمن صدارة البوندسليغا

فرحة بايرن بالانتصار على فرايبورغ. (رويترز)

واصل بايرن ميونيخ مسيرة حفاظه على صدارة جدول الدوري الألماني وعاد بفوز كبير 1-4 من عقر دار فرايبورغ اليوم السبت ضمن منافسات الأسبوع الـ28 من المسابقة.

وعلى أرضية ملعب أويروبا بارك شتاديون معقل فرايبورغ، افتتح ليون غوريتسكا التسجيل لبايرن (ق58)، وأدرك نيلز بيترسن التعادل لفرايبورغ (ق63)، لكن الضيف البافاري رد بهدفين متتاليين حملا توقيع سيرجي غنابري (ق73) وكينغسلي كومان (ق82)، واختتم مارسيل زابيتسر مهرجان الأهداف في (ق90+6) بتسجيله الهدف الرابع، بهذا الفوز، زاد بايرن ميونيخ غلته من النقاط إلى 66 نقطة يؤكد بها أحقيته بصدارة جدول البوندسليغا، بينما تجمد رصيد فرايبورغ عند 45 نقطة في المركز الخامس.

وفي مباراة أخرى، سقط هوفنهايم وسط جمهوره أمام بوخوم بنتيجة 1-2، حيث سجل ثنائي الضيوف تاكوما أسانو (ق28) و(ق59)، بينما أحرز دافيد راوم هدف حفظ ماء الوجه لأصحاب الأرض (ق54)، بالتالي، يظل رصيد هوفنهايم كما هو 44 نقطة في المرتبة السادسة من الجدول، أما بوخوم فقد نال النقاط الثلاث ورفع رصيده إلى 35 نقطة تضعه في المركز الـ11.

فيما جاءت الأهداف الثلاثة التي شهدتها مباراة باير ليفركوزن هيرتا برلين (2-1)، في الشوط الأول حيث سجل لوكاس ألاريو وكريم بلعربي هدفي ليفركوزن في (ق34) و(ق40)، على الترتيب، وقلص فلاديمير داريدا الفارق بهدف الشرف لهيرتا برلين (ق42). بهذه النتيجة، يتحصل ليفركوزن على نقاط اللقاء الثلاث بحيث يصبح في جعبته 51 نقطة يحافظ بها على مركزه الثالث في البوندسليغا، أما برلين فقد تجمد رصيده عند 26 نقطة يقبع بها في المركز قبل الأخير.

اقرأ أيضاً.. ليفربول يتصدر البريمييرليغ موقتاً بفوز عاشر توالياً على واتفورد

وانتهى لقاء أرمينيا بيليفيلد وشتوتغارت بالتعادل بهدف لكل منهما، حيث أحرز ساشا كالاديتش هدف شتوتغارت (ق25) من ركلة جزاء، وفلوريان كروجر (ق59) هدف بيليفيلد. بالتالي يتقاسم الفريقان نقاط المباراة بواقع نقطة لكل منهما ترفع رصيد شتوتجارت إلى 27 نقطة في المرتبة الـ14، ورصيد أرمينيا بيليفيلد إلى 26 نقطة في المركز الـ16 لكنه لا يزال في منطقة الهبوط المؤدي إلى دوري الدرجة الثانية.

وبالتعادل -لكن السلبي- أيضا انتهت مواجهة آينتراخت فرانكفورت جرويتر فورت، ليحصل كل فريق على نقطة بحيث يكون لدى فرانكفورت 39 نقطة في المركز التاسع، ولدى فورت 16 نقطة في المركز الـ18 والأخير من البوندسليغا.