الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

مدرب إنجلترا يدعم مقترح زيادة عدد اللاعبين في مونديال 2022

مدرب إنجلترا يدعم مقترح زيادة عدد اللاعبين في مونديال 2022

مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت. (غيتي)

أعرب غاريث ساوثغيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، عن دعمه لمقترح إجراء تعديلات على نظام اختيار قوائم المنتخبات في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 المقررة إقامتها في قطر.

ومن المتوقع أن يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن زيادة في عدد اللاعبين في قوائم المنتخبات في قطر، بحيث يصبح العدد 26 لاعباً بدلاً من 23، على غرار ما تم اعتماده في بطولة أمم أوروبا (يورو 2020).

ويضغط مدربو المنتخبات المتأهلة للمونديال من أجل زيادة عدد اللاعبين المتواجدين على دكة البدلاء إلى 15، بعدما أجبرت لوائح (يورو 2020) ساوثغيت وآخرين على ترك ثلاثة لاعبين خارج قائمة الفريق في يوم المباراة.

وستبدأ إنجلترا مشوارها في المشاركة رقم 16 لها في المونديال بأول مواجهة على الإطلاق مع إيران يوم 21 نوفمبر، قبل مواجهة كل من أمريكا والمتأهل من الملحق الأوروبي وهو واحد من منتخبات ويلز أو اسكتلندا أو أوكرانيا.

وقال ساوثغيت إن المدربين أجمعوا على رغبتهم في السماح لجميع اللاعبين بالتواجد في يوم المباراة خلال سير المنافسات في قطر، وذلك خلال لقاء جمعهم مؤخراً، مشدداً على دعمه القوي لذلك المقترح.

وأضاف ساوثغيت: «أعتقد أن كل ما قاله الجميع هو أنه إذا ما زاد عدد اللاعبين في القوائم، فيجب أن تكون هناك إمكانية لكي يُسمح للجميع بأن يكون متاحاً للمشاركة في يوم المباراة».

اقرأ أيضاً.. إليكم جدول المباريات الكامل لمونديال قطر 2022

وتابع: «كان يوجد إجماع حول ذلك في الغرفة (اجتماع المدربين)، وقد حدث ذلك في الأصل بسبب فيروس كورونا المستجد، لكن هناك من يتحدثون عن تأثيرات كبيرة تتسبب بها المباريات المتتالية».

وأوضح: «ما زلت أعتقد أنه يتم العمل بقائمة من 23 لاعباً، لكن القرار سيتم اتخاذه وأعتقد أنه سيكون 26».

وقال: «لكنني أعتقد أن الجميع يجب أن يكونوا متاحين وقادرين على المشاركة في جميع المباريات».