السبت - 21 مايو 2022
السبت - 21 مايو 2022

سيميوني: ينبغي أن نثمن الأداء الدفاعي القوي

سيميوني: ينبغي أن نثمن الأداء الدفاعي القوي

دييجو سيميوني. (رويترز)

أوضح الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، أنه إذا كان الناس يقدرون الأسلوب الهجومي، فيجب عليهم أيضاً أن يثمنوا الأداء «الدفاعي القوي والصلب»، مثل الذي اتبعوه في الشوط الأول أمام مضيفهم مانشستر سيتي الإنجليزي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي مؤتمر صحفي بعد المباراة التي أقيمت على ملعب (الاتحاد)، قال سيميوني «النتيجة سيئة لأننا خسرنا (1-0) وكنا نتطلع للفوز.. واجهنا خصماً غير عادي.. يلعبون بطريقة غير عادية ويقدمون مباراة رائعة للغاية.. ولعبنا بهدف الفوز في المنافسة».

اقرأ أيضاً: دي بروين يعطي مانشستر سيتي الأفضلية أمام أتلتيكو

وأضاف: «إذا كان يتم الإشادة بالأسلوب الهجوم، فيجب أيضاً أن يتم تثمين الأداء الدفاعي الصلب».

وعن مباراة الإياب المرتقبة الأسبوع المقبل على ملعب (واندا ميتروبوليتانو)، أكد سيميوني أنهم سيخرجون للمنافسة بهدف الفوز، موضحاً أن مانشستر سيتي لا يلقي بالاً باللعب على أرضه أو خارجها.

وفي هذا الصدد، قال «لقد علموني التنافس وسنحاول حتى النهاية.. لكن الكلمات لا تفيد، والحقائق فقط تفيد، والأمر سيتحدد في الملعب الأسبوع المقبل».

وعن اللقاء المرتقب على (واندا متروبوليتانو)، ذكر المدرب الأرجنتيني «أتوقع التواضع وبذل الجهد والعمل والتفاهم وهي الطريقة التي يمكن أن تلحق الضرر بالمنافس».

وتابع: «لم يكن اللاعبون سعداء بعد المباراة، لأنهم خسروا، لكنهم يعرفون أنهم لعبوا بشكل جيد للغاية».

ورغم هذه الأفضلية النسبية لـ«السيتيزنس»، إلا أن الحسم سيكون قطعاً في مباراة الإياب الأربعاء المقبل في مدريد.

ويسعى الـ"مان سيتي" للتواجد للعام الثاني على التوالي ضمن الأربعة الكبار، بحثاً عن لقبه الأول في البطولة، حيث سيكون التعادل السلبي أو الإيجابي بأية نتيجة، أو الفوز كافياً لمروره مباشرة لهذا الدور.

في المقابل، يطمح «الروخيبلانكوس» في العودة للمربع الذهبي بعد غياب استمر على مدار المواسم الأربعة السابقة، وتحديداً في موسم (2016-17)، عندما ودعوا البطولة على يد الجار اللدود ريال مدريد.

ويحلم الفريق المدريدي هو الآخر برفع الكأس «ذات الأذنين» للمرة الأولى في تاريخه، حيث سيكون مضطراً وسط جماهيره أن يحقق الفوز بفارق هدفين، لاقتناص بطاقة نصف النهائي مباشرة.