السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

إيمري: هذه هي الطريقة الوحيدة للتأهل أمام الأندية الكبيرة

إيمري: هذه هي الطريقة الوحيدة للتأهل أمام الأندية الكبيرة

أوناي إيمري مدرب فياريال. (غيتي)

أكد أوناي إيمري المدير الفني لفياريال الإسباني عقب تأهل فريقه لنصف نهائي دوري الأبطال في عقر دار بايرن ميونخ الألماني أمس الثلاثاء في إياب ربع النهائي، أن فريقه دخل اللقاء بحثاً عن التأهل، وليس من أجل تذكرتهم بأنهم ينتمون لمدينة صغيرة 50 ألف نسمة «مثل ما يحدث في رواية أستريكس وأوبليكس».

وقال إيمري خلال المؤتمر الصحفي بعد اللقاء: «لا يمكن وصف ما نشعر به، ونهدي هذا التأهل لقائدي هذا المشروع (فرناندو رويج وخوسيه مانويل يانيزا) نعمل باحترافية، ولكن لدينا مشاعر أيضاً، قدمنا مباراة كبيرة، وهذا يعود إلى كل الأمور الجيدة التي قدمناها في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي في إسبانيا».

اقرأ أيضاً.. سبورت الكتالونية.. تشيلسي أسقط ريال مدريد

وأضاف «لم يكن لدينا خيار سوى تقديم مباراة متكاملة في الدفاع، لأن هذه هي الطريقة الوحيدة للتأهل أمام منافسين بهذا المستوى، كنا ندرك أننا سنمر بخمس لحظات على مدار المباراة، ونجحنا في استغلال إحداها، والفضل يعود إلى أننا لعبنا المباراة بتواضع».

وشدد المدرب المخضرم على ضرورة الاستمتاع حالياً بالتأهل لنصف النهائي، للمرة الأولى منذ 16 عاماً، الذي سيواجه فيه على الأرجح ليفربول الإنجليزي، بعد أفضلية نتيجة الذهاب في لشبونة بالفوز على بنفيكا البرتغالي (1-3).

واختتم إيمري تصريحاته بالتأكيد أنه من أجل الوصول لمثل هذه المراحل المتقدمة في بطولة مثل التشامبيونزليغ، يجب أن تطيح بأندية عريقة في الطريق، وحتى الآن نجح فياريال في تحقيق هذا الأمر مرتين، الأولى في ثمن النهائي أمام يوفنتوس الإيطالي، والثانية مع العملاق البافاري الذي يراه «فريقاً كبيراً».