الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

«نيتيف تريل» مرشح الغينيس الأول بعد فوزه بالكريفين

«نيتيف تريل» مرشح الغينيس الأول بعد فوزه بالكريفين

نيتيف تريل يتفوق على خصومه بسهولة في الكري فين. (الرؤية)

عزز نجم العام الماضي «نيتيف تريل» لجودلفين مكانته، باعتباره المرشح المفضل لدى سباق 2000 غينيس الإنجليزي الكلاسيكي، مع عودة مثالية إلى السباقات عندما فاز بشكل رائع في سباق كريفين ستيكس بنيوماركت الأربعاء.

وتفوق بطل ديوهيرست ستيكس العام الماضي، بصورة واضحة في الفورلنغ الأخير بقيادة وليام بيوك، ليحقق فوزاً روتينياً، مما دفع إلى تقليص ترشيحه إلى 6 إلى 4 من 9 إلى 4، في افتتاح الموسم الكلاسيكي في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقال المدرب شارلي إبلبيي: «أنا سعيد، لقد نجحنا في الركض لأول مرة تحت حزامنا بالتأكيد، لقد سررت بكيفية استعداده للمشاركة في السباق، لكنني أكثر تشجيعاً الآن لأنه حصل على هذا الأمر».

وأضاف: «بمجرد أن وصل إلى تلك الأرض المرتفعة، كان يسابق بالطريقة الصحيحة، وكان من الممكن أن يضعه ويليام أينما يريد، وعندما أعطاه الإشارة التقطها بكل براعة، وأنا سعيد جداً».

ويتوقع أبلبي أيضاً أن يكون نجمه أكثر جاهزية ولياقته في القمة في سباق 2000 غينيس، حيث من المقرر أن يتلقى مواجهة مثيرة من رفيقه في الاسطبل «كوريباس».

وتابع: «إنه جواد قوي يبلغ من العمر 3 سنوات، وقد رأى الميل جيداً اليوم، بعد ديوهيرست، شعرت أن الصعود لمسافة ميل كان دائماً يناسبه».