الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

مدرب أتالانتا: التأهل لنصف النهائي سيكون هدفاً رائعاً

مدرب أتالانتا: التأهل لنصف النهائي سيكون هدفاً رائعاً

من تدريبات أتالانتا. (أ ف ب)

أكد جيان بييرو غاسبيريني، المدير الفني لأتالانتا الإيطالي، الأربعاء أن بلوغ نصف نهائي الدوري الأوروبي «سيكون هدفاً رائعاً»، و«سيظل في الذاكرة».

ويستقبل ممثل إيطاليا الخميس على ملعبه (جيويس ستاديوم) نظيره لايبزيغ الألماني في إياب دور الثمانية، حيث انتهت مباراة الذهاب الأسبوع الماضي في ألمانيا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وسيكون فريق مدينة بيرغامو على موعد مع التاريخ حال حسمه لمباراة الخميس، حيث سيتأهل لنصف نهائي اليوروبا ليغ للمرة الأولى في تاريخه.

وقال غاسبيريني خلال المؤتمر الصحفي عشية اللقاء: «الوصول لنصف نهائي الدوري الأوروبي سيكون هدفاً رائعاً، وسيظل في الذاكرة».

ورغم هذا، فضل المدرب المخضرم رفع الضغوط عن لاعبيه، وإبعاد صفة المرشح لحصد اللقب عن الفريق.

وقال في هذا الصدد: «لا يجب أن نشعر بأن الفوز بالدوري الأوروبي أمر حتمياً: إنها فرصة. لعب مباراة مثل هذه يعد انتصاراً في حد ذاته. بالطبع، الوصول لنصف النهائي سيكون أمراً مهماً للغاية».

وتابع: «فرص الفريقين متساوية، وخوض اللقاء وسط جماهيرنا سيسعدنا بكل تأكيد. علينا ألا نرتكب الأخطاء».

ورفض صاحب الـ64 عاماً نغمة انتهاء موسم الفريق في الدوري الإيطالي «السيري آ»، حيث يحتل المركز الثامن بعيداً عن المقاعد المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

وأوضح: «ما زالت أمامنا 7 مباريات، وسنقاتل من أجل أحد المقاعد الأوروبية في الموسم المقبل. الأمر لم ينته بعد. ولكن إذا تأهلنا لنصف النهائي، فستكون الأولوية بالطبع لهذه البطولة»، في الوقت الذي أكد فيه «جاهزية» نجم الفريق الكولومبي دوفان زاباتا لمباراة لايبزيغ، ولكنه لم يفصح عما إذا كان سيشارك من البداية رفقة مواطنه لويس مورييل، أم سيجلس على مقاعد البدلاء.