الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

3 أسباب تجعل ليفاندوفسكي صفقة قوية لبرشلونة

3 أسباب تجعل ليفاندوفسكي صفقة قوية لبرشلونة

روبرت ليفاندوفسكي (غيتي)

نفى نادي برشلونة الإسباني في الساعات الماضية وجود اتفاق مع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ، للتعاقد معه في الصيف القادم، إلا أن التقارير الصحفية تؤكد رغبة «البلوغرانا» في التوقيع معه.

وقال مدير برشلونة ماتيو أليماني: «ليفاندوفسكي مهم بالنسبة لبايرن ميونخ وهو لاعب نحترمه كثيراً، لكن لا يوجد أي اتفاق بيننا».

وينتهي عقد ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ في صيف 2023، وأكد بايرن ميونخ مراراً وتكراراً بأن اللاعب لن يرحل.

وقال رئيس النادي هيربرت هاينر مؤخراً: «ليفاندوفسكي يدرك بأننا نقدره والنادي لن ينجر وراء الشائعات».

اقرأ أيضاً: العقوبات تهدد برشلونة وفرانكفورت بسبب حادثة التذاكر

وفي حال كانت الشائعات صحيحة، فإن برشلونة سيكسب صفقة من العيار الثقيل، وهنالك عدة أسباب تؤكد الإضافة الكبيرة التي سيقدمها اللاعب ذو 33 عام.

ماكينة أهداف بولندية

ورغم تقدم النجم البولندي في السن فإن لا يتوقف عن تسجيل الأهداف، في ظل احتلاله صدارة الهدافين في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا.

ويتصدر ليفاندوفسكي قائمة المتسابقين على جائزة «الحذاء الذهبي» لعام 2022 بعدما سجل 32 هدف وجمع 64 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن ملاحقه الفرنسي كريم بنزيمة.

أرقام مالية جيدة

ولن تكون صفقة ليفاندوفسكي كبيرة من الناحية المالية نظراً لتقدمه في السن وبقاء عام واحد فقط على انتهاء عقده مع بايرن ميونخ.

وأشارت التقارير الصحفية إلى رغبة بايرن ميونخ في الحصول على 70 مليون يورو للتخلي عن ليفاندوفسكي، بينما لا ينوي برشلونة إلا ربع أو ثلث هذا المبلغ.

ويبقى الراتب السنوي هو المشكلة حيث يطالب ليفاندوفسكي بـ17 مليون يورو سنوياً، إلا أن هذا الراتب يعتبر أقل من رواتب نجوم كرة القدم في الوقت الحالي، مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

وفي حال كانت رغبة ليفاندوفسكي واضحة في الانتقال إلى برشلونة، فإن مطالب بايرن ميونخ ستقل بضغط من اللاعب نفسه.

ولن يكون بمقدور برشلونة دفع مبالغ مضاعفة في الوقت الحالي من أجل التعاقد مع لاعبين مثل إيرلنغ هالاند ومحمد صلاح بسبب أسعارهم المرتفعة ورواتبهم العالية.

حاجة برشلونة لنجم بعد ميسي

ورغم وجود لاعبين شباب متألقين مثل بيدري وأنسو فاتي، فإن برشلونة يفتقد النجم الكبير في تشكيلته بعد رحيل ليونيل ميسي وأنطوان غريزمان، وغيرهم في السنوات الماضية.

ويمتلك ليفاندوفسكي القدرة على حسم المباريات المهمة، وجلب الفوز في اللحظات العصيبة، بجانب قيمته التسويقية والتجارية التي سيضيفها لنادي يفتقد لمثل هذا اللاعب.