الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

بعد غياب 10 سنوات.. ليفربول إلى نهائي كأس الاتحاد على حساب السيتي

تغلب ليفربول على منافسه مانشستر سيتي بثلاثية مقابل هدفين في مباراة مثيرة جرت على ملعب (ويمبلي) اليوم السبت في نصف النهائي الأول بكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (FA Cup)، ليتأهل إلى نهائي البطولة بعد 10 سنوات من الغياب.

وفرض «الريدز» كلمته على اللقاء منذ بدايته، ونجح في فض الاشتباك مبكراً بهدف أول بعد 9 دقائق من صافرة البداية برأس المدافع الفرنسي إبراهيما كوناتيه.

لم يكد لاعبو السيتي يستفيقون من صدمة الهدف المبكر، إلا وتلقت شباكهم هدفاً ثانياً بعد 8 دقائق إثر خطأ فادح من الحارس الأمريكي زاك ستيفن الذي تأخر في التصرف في الكرة ليضغط عليه النجم السنغالي ساديو ماني ويسكن الكرة منه في الشباك.

ومع آخر دقائق الشوط الأول، أكد رجال الألماني يورغن كلوب تفوقهم خلال الـ45 دقيقة الأولى بهدف ثالث رائع بقدم ماني مجدداً، بعد لعبة جماعية انتهت عند بطل أفريقيا الذي سدد يمينية على الطائر سكنت الزاوية الضيقة لمرمى الحارس ستيفن.

مع بداية الشوط الثاني، عاد المان سيتي للقاء بهدف مبكر سجله جاك جريليش بتسديدة من داخل المنطقة استقرت داخل شباك أليسون بيكر.

وانتظر متصدر البريمييرليغ حتى الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ليسجل هدفاً آخر بقدم البرتغالي برناردو سيلفا، الذي استغل مجهوداً رائعاً من الجزائري رياض محرز ناحية يمين منطقة الجزاء، وحول تمريرته العرضية داخل الشباك.

إقرأ أيضاً.. هالاند إلى مانشستر سيتي نهاية الموسم الجاري

وضغط لاعبو السيتي فيما تبقى من دقائق بغية تسجيل هدف التعادل وتمديد المباراة لشوطين إضافيين، ولكن الوقت لم يسعفهم، لتسير بطاقة التأهل في طريقها منذ البداية نحو ليفربول.

وضرب «الريدز» أكثر من عصفور بهذا الفوز المستحق، حيث إنه فض به الاشتباك بين الفريقين هذا الموسم، بعد تعادلهما ذهاباً وإياباً في البريمييرليغ بنفس النتيجة (2-2).

كما أن الفوز صعد بليفربول إلى نهائي البطولة الأقدم في العالم بعد غياب 10 سنوات كاملة، وتحديداً منذ خسارته نهائي موسم (2011-12) أمام تشيلسي.

وسيبحث رفاق المصري محمد صلاح عن استعادة اللقب الغائب عن خزائنهم منذ 16 عاماً، عندما خطفوا اللقب من براثن وست هام يونايتد بركلات الترجيح (3-1) في موسم (2005-06).

ويمتلك ليفربول في رصيده 7 ألقاب يتساوى بها مع أستون فيلا، وفي حالة فوزه بلقب هذا الموسم، سيعادل عدد ألقاب كل من تشيلسي وتوتنهام هوتسبر، فيما يتربع أرسنال على عرش المتوجين بـ14 لقباً.

وقد يتحول هذا الموسم إلى تاريخي لليفربول حال تتويجه باللقب، وهو الجمع بين الرباعية، المحتملة، (الدوري وكأس الرابطة والكأس ودوري الأبطال).