الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

ثنائية الجزائري ديلور في لوريان تعزز آمال نيس الأوروبية

ثنائية الجزائري ديلور في لوريان تعزز آمال نيس الأوروبية

ديلور محتفلاً بالهدف. (أ ف ب)

سجل الدولي الجزائري أندي ديلور هدفين، أحدهما في الوقت القاتل، ليقود نيس للفوز 2-1 على ضيفه لوريان، ويعزز آماله في تحقيق أحد المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية، وذلك ضمن منافسات المرحلة الـ32 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، الأحد.

وافتتح ديلور التسجيل في الدقيقة 54 من ركلة جزاء، قبل أن يعادل أرمان لوريانت بهدف جميل للضيوف (61). إلا أن كلمة الحسم كانت للجزائري برأسية في الدقيقة 88.

ويتأهل البطل والوصيف مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، فيما يخوض الثالث الدور الثالث من تصفيات المسابقة الأوروبية الأم، أما الرابع فيبلغ الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» على أن يخوض الخامس تصفيات المسابقة القارية الثالثة «كونفرنس ليغ».

اقرأ أيضاً.. منع جماهير مرسيليا من السفر إلى باريس

وعاد نيس أخيراً إلى الانتصارات بعد سلسلة من أربع مباريات من دون فوز في الدوري، رافعاً رصيده إلى 54 نقطة في المركز الرابع على بُعد نقطتين من رين، الثالث، الذي سقط على أرضه الجمعة 2-3 ضد موناكو الخامس المتخلف بنقطة عن نيس، وخمس نقاط من مرسيليا، الثاني، الذي يلعب لاحقاً مع مضيفه باريس سان جرمان المتصدر.

وتَعِد المعركة على المقاعد الأوروبية بأن تكون محتدمة حتى نهاية الموسم، وسيكون ستراسبورغ قادراً على خطف المركز الرابع من نيس في حال فوزه على مضيفه تروا لاحقاً.

وخاض نيس المباراة على ملعب «أليانز ريفييرا» بغياب قائده البرازيلي دانتي ولاعب الوسط الغابوني ماريو ليمينا بعد طردهما في الخسارة بثلاثية نظيفة على أرض لنس في المرحلة السابقة.