الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

بيرنلي يكلف وست هام نقطتين في صراع الأبطال

بيرنلي يكلف وست هام نقطتين في صراع الأبطال

من مباراة وست هام وبيرنلي. (أ ف ب)

فرّط وست هام يونايتد في نقطتين مهمتين جداً في صراع المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بتعادله على أرضه مع بيرنلي 1-1 الأحد في المرحلة الـ33 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وقبل 5 مراحل على ختام الموسم، يجد النادي اللندني نفسه في المركز السابع برصيد 52 نقطة وبفارق 5 نقاط عن جاره توتنهام صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال والذي خسر بدوره السبت أمام ضيفه برايتون صفر-1.

وأنهى فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز الذي يحل في المرحلة المقبلة ضيفاً على جاره تشيلسي الثالث قبل أن يستقبل بعدها الجار الآخر أرسنال السادس، الشوط الأول متخلفاً بهدف سجله الهولندي فاوت فيخهورست في الدقيقة 33.

اقرأ أيضاً.. بعد غياب 10 سنوات.. ليفربول إلى نهائي كأس الاتحاد على حساب السيتي

وكادت أن تتعقد الأمور أكثر، إلا أن العاجي ماكسويل كورنيه فوَّت على بيرنلي فرصة إنهاء الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين بعدما أهدر ركلة جزاء في الثواني الأخيرة (1+45).

وبدا وست هام في طريقه إلى الهزيمة الـ12 هذا الموسم لو لم ينقذه التشيكي توماش سوتشيك بهدف التعادل في الدقيقة الـ74.

ولو نجح وست هام في الوصول مجدداً إلى شباك ضيفه القابع في المركز الـ18، لكان على بُعد نقطتين من المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال.

لكن خلافاً لمنافسيه الآخرين على البطاقة الرابعة الأخيرة، يملك وست هام فرصة أخرى للتأهل الى دوري الأبطال من بوابة الفوز بلقب مسابقة «يوروبا ليغ» التي وصل إلى دورها نصف النهائي بفوزه على ليون الفرنسي خارج ملعبه 3-صفر إياباً بعد التعادل 1-1 ذهاباً.

وسيلتقي في دور الأربعة، المقرر في 28 الحالي ذهاباً على أرضه والخامس من مايو إياباً، مع إينتراخت فرانكفورت الألماني الذي أقصى برشلونة الإسباني بالفوز عليه إياباً 3-2 في «كامب نو» بعد التعادل ذهاباً 1-1.

وضمن نيوكاسل الى حد كبير بقاءه في الدوري الممتاز بابتعاده بفارق 12 نقطة عن منطقة الخطر، وذلك بعد فوزه القاتل على ضيفه ليستر سيتي 2-1 بفضل البرازيلي برونو غيمارايش الذي أدرك التعادل في الدقيقة 30، بعدما افتتح أديمولا لوكمان التسجيل للضيوف (19)، ثم خطف هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وبحسب «أوبتا» للإحصاءات، لم يسجل نيوكاسل هدف الفوز في هذا الوقت المتأخر من المباراة منذ موسم 2006-2007.

وكانت الهزيمة هامشية بالنسبة لليستر سيتي، لأنه بعيد عن منطقتي الخطر والمنافسة على المشاركة القارية الموسم المقبل، إذ يحتل المركز التاسع بـ40 نقطة.