الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

يونايتد ينشد الثأر من ليفربول في ديربي إنجلترا

يونايتد ينشد الثأر من ليفربول في ديربي إنجلترا

ليفربول أمام مانشستر يونايتد (غيتي)

تتجه أنظار عشاق الكرة الإنجليزية مساء غد الثلاثاء لملعب أنفيلد لمتابعة المواجهة المصيرية بين ليفربول صاحب الديار ومانشستر يونايتد في إطار الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتواجد ليفربول في وصافة جدول ترتيب البريمييرليغ برصيد 73 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي المتصدر.

من جانبه يحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس برصيد 54 نقطة بفارق 3 نقاط عن توتنهام الذي يتواجد في المركز الرابع.

موقعة كسر العظام

يأمل نادي ليفربول في التفوق على حساب ضيفه مانشستر يونايتد وحرمان فريق المدرب رالف رانغينك من التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل ومنح هدية على طبق من ذهب لتوتنهام الفريق الذي ينافس يونايتد على التواجد في دوري أبطال أوروبا بالموسم القادم.

ويستهدف يونايتد من جانبه ضرب عصفورين بحجر واحد بالفوز أمام ليفربول وحرمان فريق المدرب يورغن كلوب من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي بجانب الاقتراب أكثر من المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

مواجهة ثأرية

تمكن ليفربول من تحقيق الفوز بخماسية نظيفة على ملعب أولد ترافورد في الدور الأول من الموسم الحالي وذلك منذ 6 أشهر.

ويأمل يونايتد في الثأر من خسارته واستغلال تألق نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل هاتريك في شباك نوريتش سيتي في ملعب أولد ترافورد.

وكتب كريستيانو رونالدو من جانبه من خلال حسابه عبر تويتر عقب تسجيل هاتريك في شباك نوريتش سيتي: "30 ثلاثية قبل 30 و30 ثلاثية بعد 30، حان الوقت لقلب الموازين!".

ووصل رونالدو للهدف رقم 15 في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بفارق 5 أهداف عن محمد صلاح متصدر جدول ترتيب الهدافين في الوقت الحالي.

مواجهة بين الأب والإبن

وصف لاعب الوسط الغيني نابي كايتا المدرب الحالي لمانشستر يونايتد رالف رانغينك بأنه مثل والده، مؤكداً أنه عامله بشكل رائع حينما ضمه لريد بول سالزبورج النمساوي وكذلك عندما دربه في صفوف لايبزيغ الألماني.

رانغينك البالغ من العمر 63 عاماً، تولى تدريب العديد من اللاعبين في صفوف ليفربول أمثال ساديو ماني وإبراهيما كوناتي وتاكومي مينامينو كما هو الرجل الذي وقع عقود انضمام البرازيلي روبيرتو فيرمينو لصفوف هوفنهايم، كما لعب المدافع جويل ماتيب تحت قيادته في شالكه.

صلاح يبحث عن نهاية الكابوس

يأمل المصري الدولي محمد صلاح في وضع حد لصيامه التهديفي في الفترة الماضية من خلال هز شباك الحارس الإسباني دافيد دي خيا.

ووصل صلاح إلى المباراة السادسة توالياً مع ليفربول في مختلف المسابقات دون تسجيل الأهداف ولم يسجل أي هدف منذ 36 يوماً بالتحديد منذ 12 مارس الماضي حينما أحرز هدفاً من ركلة جزاء في فوز ليفربول (2-0) على مضيفه برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورغم معاناة صلاح تهديفياً لكنه يحظى بثقة المدرب يورغن كلوب الذي قال في حديث لصحيفة «غارديان» البريطانية: «متأكد من أنه سينهي الموسم بقوة، يتعين علينا فقط في الوقت الحالي إعادة ضبطه من جديد».

يذكر أن صلاح سجل 3 أهداف في شباك مانشستر يونايتد في فوز فريقه بخماسية نظيفة في أولد ترافورد بالدور الأول من الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي.