الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

ملوك «الهاتريك».. أكثر 5 لاعبين معاصرين تسجيلاً للثلاثيات

ملوك «الهاتريك».. أكثر 5 لاعبين معاصرين تسجيلاً للثلاثيات

كريستيانو رونالدو (غيتي)

سيطر كل من كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، على المشهد في كرة القدم لما يقترب من عقدين من الزمن. وتنافسا بشكل مباشر وقوي على الجوائز الفردية والجماعية.

ومن ضمن قائمة الأرقام القياسية التي تنافس عليها؛ رقم الأكثر تسجيلاً للهاتريك، من بين اللاعبين النشطين في الوقت الحالي. واستطاع الاقتراب منهما عدد قليل من اللاعبين من أبناء جيلهم.

في هذه المساحة جنباً إلى جنب مع رونالدو، وميسي، نلقي نظرة على لاعبي كرة القدم النشطين الذين سجلوا أكبر عدد من الهاتريك.

1. كريستيانو رونالدو (60 هاتريكاً)

أظهر عدد قليل جداً من اللاعبين نفس القدر من الاتساق والشخصية التي أظهرها كريستيانو رونالدو طوال مسيرته الكروية. لقد ساعدته عزيمته على صنع المعجزات في الملعب.

في مسيرته الرائعة حتى الآن، سجل قائد المنتخب البرتغالي 10 هاتريكات لمنتخب بلاده، و44 هاتريكاً مع ريال مدريد، منها 34 هاتريكاً في الدوري الإسباني.

وسجل 3 هاتريكات لكل من يوفنتوس ومانشستر يونايتد. ليكون بذلك إجمالي رصيده من الهاتريكات حتى كتابة هذه السطور، ما يجعله اللاعب الأكثر تسجيلاً للهاتريك من بين اللاعبين النشطين حالياً. وأحدث هاتريك لرونالدو كان مع الشياطين الحمر ضد نورويتش سيتي، حيث أظهر أنه في سن الـ37 لا يزال لديه الكثير ليقدمه.

2. ليونيل ميسي (55 هاتريكاً)

يصنف ليونيل ميسي على أنه واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، إذا لم يكن أفضلهم. يتمتع النجم الأرجنتيني بمكانة أسطورية في برشلونة، بالنظر إلى ما قدمه للنادي.

خلال الفترة التي قضاها مع النادي الكتالوني، سجل 48 هاتريكاً. 8 منهم كانوا في دوري أبطال أوروبا، و36 في الدوري الإسباني.

على المستوى الدولي، سجل ميسي 7 هاتريكات مع الأرجنتين، ليكون بذلك إجمالي رصيده 55 هاتريكاً. ولم يسجل المهاجم الأرجنتيني أي هاتريك بعدُ مع باريس سان جيرمان منذ انضمامه الصيف الماضي.

3. روبرت ليفاندوفسكي (30 هاتريكاً)

كان روبرت ليفاندوفسكي واحداً من أفضل المهاجمين طوال العقد الماضي. بعد أن استمتع بفترة رائعة في بوروسيا دورتموند، حيث سجل 4 هاتريكات لهم، بما في ذلك واحد ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا. انضم إلى الغريم اللدود بايرن ميونيخ، وأصبح منذ ذلك الحين أحد أفضل المهاجمين في العالم.

مع النادي البافاري، سجل ليفاندوفسكي 20 هاتريكاً حتى الآن، 4 منهم جاؤوا في دوري أبطال أوروبا. كما سجل المهاجم البولندي 6 هاتريكات لمنتخب بلاده. ليكون بذلك رصيده الإجمالي الحالي هو 30 هاتريكاً.

4. لويس سواريز (29 هاتريكاً)

ربما كانت مسيرته مليئة بالجدل، لكن هذا لا يمنع من القول من أنه سجل اسمه كواحد من أفضل المهاجمين في جيله وأكثرهم فاعلية تهديفية. بفضل تمركزه الذكي، ومهاراته العالية، وحسمه أمام المرمى، سجل الأوروغواياني أهدافاً باستمرار في مسيرته.

على المستوى الدولي، سجل سواريز الهاتريك مرتين. وعلى مستوى الأندية بدأ مسيرته بقوة، حيث سجل 9 هاتريكات مع أياكس. مستوياته الرائعة في الدوري الهولندي ساعدته على الانتقال إلى ليفربول، ويملك في رصيده معهم 6 هاتريكات.

وجاءت أفضل فترات سواريز في مسيرته مع برشلونة، حيث حقق العديد من الألقاب الفردية والجماعية.. خلال الفترة التي قضاها في النادي الكتالوني، سجل 12 هاتريكاً، ليرتفع إجمالي رصيده إلى 29 هاتريكاً في مسيرته. ولم يسجل حتى الآن أي هاتريك مع ناديه الحالي أتلتيكو مدريد.

5. زلاتان إبراهيموفيتش (20 هاتريكاً)

لعب زلاتان إبراهيموفيتش لعدة أندية كبرى خلال مسيرته طويلة، وحقق نجاحاً كبيراً مع كل الفرق التي لعب لها تقريباً.

على الصعيد الدولي، سجل إبراهيموفيتش 4 ثلاثيات مع المنتخب السويدي. وعلى مستوى الأندية، سجل أول هاتريك له مع يوفنتوس. والمثير للدهشة أنه لم يسجل أي هاتريك خلال فترته مع أياكس، برشلونة، وإنتر ميلان.

مع ميلان، ومانشستر يونايتد، سجل إبراهيموفيتش هاتريكاً واحداً لكل منهما. جاءت أفضل فتراته في تسجيل الهاتريكات مع باريس سان جيرمان، الذين سجل معهم 10 هاتريكات، كما سجل الهاتريك 3 مرات أثناء اللعب مع لوس أنجلوس جالاكسي في الدوري الأمريكي، ليكون بذلك رصيده هو 20 هاتريكاً في مسيرته حتى الآن.