الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

«نهاني» يواصل مسيرة خيول جودلفين استعداداً للكلاسيكيات

«نهاني» يواصل مسيرة خيول جودلفين استعداداً للكلاسيكيات

نهاني. (الرؤية)

واصلت خيول جودلفين بإشراف المدرب شارلي إبلبي، مسيرتها المثيرة اليوم الثلاثاء، حيث بذل المهر «نهاني» بقيادة الفارس وليام بيوك قصارى جهده، للفوز بسباق بلو ريباوند التحضيري للديربي الإنجليزي الكلاسيكي في مضمار إبسوم.

وحقق ابن «فرانكل» فوزه الثالث على التوالي، حيث سبق له تسجيل فوز بشكل مريح، في أول ظهور له في الموسم في السباق المصنف «قوائم»، بمضمار ليشستر قبل 18 يوماً.

ودخل «نهاني» إلى السباق البالغ طوله 2000 متر، وهو المرشح الأول للفوز بنسبة 9 إلى 4، وهو السباق الذي فاز به رفيق إسطبله «ويركو» في العام الماضي، وجاء تفوق البطل بفارق نصف طول على «غران اليانس»، فيما جاء ثالثاً «زين ساريندا»، وسجل البطل 2:10:48 دقيقة.

ولا يحتفظ المتسابقون الثلاثة الأوائل حالياً بإدخالات كلاسيكية، حيث سجل إبلبي بالفعل سبعة في سباق الديربي الإنجليزي الكلاسيكي، من مجموعته المرصعة بالنجوم من الأمهار الذين يبلغون من العمر ثلاث سنوات.

ومع ذلك، تمت إضافة الفائز «نهاني» إلى قائمة المرشحين لسباق إبسوم الكلاسيكي في 4 يونيو، مع ترشيح بنسبة 25 إلى 1.

وكان صاحب المركز الرابع المهر الإماراتي «مايتي أوليسيس» لسعيد سهيل، وهو الأفضل من بين المرشحين للديربي، لكنه أخفق في السباق تحت قيادة فرانكي ديتوري، ولم يتمكن من تحقيق فوز فريق المدرب جون جوسدن باللقب السابع في السباق.