السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

صلاح يعيد احتفالية اليوغا.. تعرف على السبب

صلاح يعيد احتفالية اليوغا.. تعرف على السبب

صلاح سجل هدفين وصنع آخر لليفربول أمام مان يونايتد. (أ ب ي)

بعد تسجيله هدفين خلال رباعية الفوز لفريقه ليفربول على ضيفه مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، قام المصري محمد صلاح باحتفالية اليوغا وهي طقوس جسدية وعقلية وروحية يمارسها المهاجم في حياته اليومية.

ارتقى ليفربول بفضل هذا الفوز الثلاثاء موقتاً إلى صدارة الدوري على حساب مانشستر سيتي، في صراع محتدم على اللقب من المتوقع أن يستمر حتى نهاية الموسم.

اقرأ أيضاً.. ما الذي جعل الهزيمة برباعية وخماسية نتيجة مقبولة عند مانشستر يونايتد؟

أنهى صلاح (29 عاماً) عجافاً قصيرة عن التسجيل دامت ست مباريات بعد أن وقع الهدف الثاني للفريق في الشوط الأول، قبل أن يضيف الرابع قبل خمس دقائق من نهاية الوقت.

بعد هزّه الشباك للمرة الـ21 في الدوري هذا الموسم معززاً صدارته لترتيب الهدافين، وقف أمام الجماهير ورفع رجله اليسرى ووضعها على ركبة القدم اليمنى مغلقاً يديه.

في الـ«يوغا»، تُسمى هذه الحركة بـ«وضعية الشجرة» (فيركشانا بالهندية) وترمز إلى التوازن والتمركز، ويحلو للبعض أن يفسّرها على أنها تعبير من صلاح عن التزامه مع ليفربول، وهو الذي يجري في الأشهر الأخيرة مفاوضات مطوّلة بشأن تجديد عقده مع النادي الذي ينتهي في 2023.

إلا أن الدولي المصري (29 عاماً) قام بهذه الاحتفالية للمرة الأولى في موسم 2018-2019 عندما سجل الهدف الثاني لفريقه على ملعب أنفيلد خلال الفوز 2-صفر على تشيلسي.

قال حينها «أنا رجل يوغا.. أمارس اليوغا وخطرت الاحتفالية في ذهني».

كررها أحياناً خلال مبارياته مع منتخب مصر ومواجهات أخرى مع فريقه، إلا أنه يملك احتفاليتين تقليديتين وهما إما بسط يديه أو ركعة السجود التي يمارسها أيضاً العديد من اللاعبين المسلمين حول العالم.

وقال عنها المصري في حديث لشبكة سي أن أن في 2018 «ليست تقبيل الأرض بل هي بمثابة الصلاة أو شكر الله لما منحني إياه، لذا نعم، هي صلاة (للشكر) وصلاة من أجل الفوز».