الاثنين - 13 مايو 2024
الاثنين - 13 مايو 2024

إيطاليا تسمح بمشاركة لاعبي روسيا وبيلاروسيا في «أساتذة روما»

إيطاليا تسمح بمشاركة لاعبي روسيا وبيلاروسيا في «أساتذة روما»

بطولة روما لتنس الأساتذة. (من المصدر)

تقرر السماح بمشاركة لاعبي روسيا وبيلاروسيا في بطولة روما لتنس الأساتذة، على الرغم من أن الحكومة الإيطالية أكدت اليوم الأربعاء أنها «ستكون دائماً بجوار الرياضيين الأوكرانيين» وأنها ستواجه الموقف «بأفضل طريقة ممكنة».

وأدى الإعلان عن أن بطولة ويمبلدون لن تسمح للاعبي التنس من روسيا وبيلاروسيا بالمنافسة بسبب الهجوم الروسي على أوكرانيا، إلى فتح نقاش في إيطاليا، التي تستضيف بطولة روما لتنس الأساتذة، المقرر انطلاقها في الثاني من مايو.

ولكن في النهاية سيتمكن لاعبو روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في البطولة التي ستقام في العاصمة الإيطالية على الملاعب الترابية، والتي نشرت بالفعل قائمة المشاركين، ومن بينهم الروس أندري روبليف (المرشح الثامن)، وكارين خاتشانوف (24)، وأصلان كاراتسيف (30) ورومان سفيولين (147)، بالإضافة إلى البيلاروسي إيليا إيفاشكا (44).

كما يبرز الروسي دانييل ميدفيديف (المرشح الثاني)، ولكن ستحول إصابة في ظهره دون مشاركته في أساتذة روما.

ووقفت وكيلة وزارة الرياضة في إيطاليا، فالنتينا فيتسالي، إلى الجانب الأوكراني في تقديم البطولة اليوم، رغم أنها أوضحت أنه تم اتباع تعليمات اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) والاتحادات الدولية حول مشاركة الروس والبيلاروسيين.

ومن ناحية أخرى، ما زال يتعين على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، أن يؤكد في الأيام المقبلة مشاركته في أساتذة روما.