الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

ريال مدريد يقترب خطوة كبيرة من التتويج بلقب الدوري الإسباني بالفوز على أوساسونا

ريال مدريد يقترب خطوة كبيرة من التتويج بلقب الدوري الإسباني بالفوز على أوساسونا

(EPA)

اقترب ريال مدريد بشكل كبير من حسم لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه أوساسونا (1/3) في المرحلة الـ33 من المسابقة.

وافتتح دافيد ألابا التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 12 ثم تعادل أوساسونا بهدف للاعب أنتي بوديمير في الدقيقة 14، ثم سجل ماركو أسينسيو الهدف الثاني لريال في الدقيقة 45.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، سجل لوكاس فاسكيز الهدف الثالث لريال مدريد.

اقرأ أيضاً: «الماضي» يبشر برشلونة بالعودة لسكة الانتصارات أمام سوسيداد

وأهدر كريم بنزيمة فرصة التسجيل لريال من ضربتَي جزاء في الدقيقتين 52 و58، ليتجمد رصيد اللاعب عند 25 هدفاً في صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 78 نقطة في الصدارة بفارق 17 نقطة أمام أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، والذي تعادل اليوم على ملعبه مع غرناطة سلبياً، بينما تجمد رصيد أوساسونا عند 44 نقطة في المركز التاسع.

وجاءت أولى المحاولات التهديفية في المباراة بعد دقيقة واحدة من بدايتها وكانت من نصيب أوساسونا، لكنها انتهت برأسية ضعيفة من أنتي بوديمير وأمسك تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد بالكرة بسهولة.

وأبدى أوساسونا طموحاً واضحاً للتقدم المبكر، وضاعت عليه فرصة ثمينة في الدقيقة السابعة، حيث لم يلحق داركو براساناك بكرة عرضية خطيرة أمام المرمى كانت بحاجة إلى لمسة كي تسكن الشباك.

ورد ريال مدريد بمحاولة بعدها بثوان، حيث سدد رودريجو صاروخية مباغتة من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس سيرجيو هيريرا تصدى لها ببراعة وأخرجها إلى ركنية لم تستغل.

وافتتح ريال مدريد التسجيل في الدقيقة 12، حيث أرسل كريم بنزيمة عرضية رائعة إلى ألابا الذي سدد دون تردد وتصدى الحارس للكرة، لكنها ارتدت إلى ألابا الذي سددها مجدداً في الشباك معلنا تقدم ريال مدريد (0/1).

ونجح أوساسونا في التعادل بعد أقل من دقيقتين، عندما أخفق دفاع ريال مدريد في قطع عرضية خطيرة أمام المرمى لتصل الكرة إلى بوديمير ويسكنها الشباك معلنا تعادل أوساسونا (1/1).

وضغط الريال بقوة لدقائق بحثاً عن التقدم مجدداً، لكن أوساسونا أحبط محاولاته، ثم استغل أوساسونا الثقة التي اكتسبها بالتعادل واستعاد نشاطه الهجومي بحثاً عن التقدم.

وشن ريال مدريد هجمة خطيرة في الدقيقة 26، حيث احتفظ رودريجو بالكرة ببراعة داخل منطقة الجزاء ثم مررها إلى بنزيمة الذي راوغ وكاد أن يسدد لكن الدفاع تصدى له.

وأسكن بوديمير الكرة في شباك ريال مدريد مجدداً في الدقيقة 32 إثر تلقي تمريرة من داركو براساناك، لكن الحكم لم يحتسبها هدفاً بداعي التسلل.

بعدها عزز ريال مدريد ضغطه الهجومي لكنه وجد صعوبة واضحة في اختراق دفاع أوساسونا، وسدد دافيد ألابا صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 40 لكن الحارس تصدى لها ببراعة.

وحصل داركو لاعب أوساسونا على إنذار في الدقيقة 43 بسبب تدخل قوي مع بنزيمة.

وفي الدقيقة 45، تقدم ريال مدريد بهدف سجله أسينسيو، حيث أرسل إدواردو كامافينجا عرضية عالية إلى داني سيبايوس، الذي سدد كرة تصدى لها الحارس وارتدت إلى أسينسيو الذي أسكنها الشباك معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم ريال مدريد (1/2).

ومع بداية الشوط الثاني، دفع كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد باللاعب داني كارفاخال بدلاً من دافيد ألابا، كما دفع جاجوبا أراستي مدرب أوساسونا باللاعب مانويل سانشيز بدلاً من روبين جارسيا سانتوس.

وفي الدقيقة 52 احتسب الحكم ضربة جزاء لريال مدريد تقدم كريم بنزيمة لتنفيذها لكن الحارس سيرجيو هيريرا تصدى للكرة.

واحتسب الحكم ضربة جزاء أخرى لريال مدريد في الدقيقة 58 بداعي تعرض رودريجو لعرقلة من جانب ناتشو فيدال، وتقدم بنزيمة لتنفيذها لكنه أهدرها أيضاً حيث سدد كرة تصدى لها هيريرا.

وأجرى مدرب أوساسونا تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 68 حيث أشرك كيكي بارخا وأويير سانخورخو بدلاً من خافي مارتينيز وخوسيه أنخيل.

كذلك دفع أنشيلوتي باللاعب توني كروس بدلاً من داني سيبايوس في الدقيقة 71،ثم أشرك إيسكو بدلاً من كامافينجا في الدقيقة 74.

وكاد بوديمير أن يتعادل لأوساسونا في الدقيقة 75،لكن ناتشو فيرنانديز تدخل في اللحظة المناسبة وأخرج الكرة إلى ركنية لم تستغل.

بعدها تراجعت الحدة الهجومية لكلا الفريقين لدقائق، وكثف بنزيمة محاولاته للتسجيل أملاً في تعزيز رصيده في صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني، لكن الهجمات افتقدت السرعة والدقة الكافيتين لهز الشباك.

وضاعت فرصة ثمينة على ريال مدريد في الدقيقة 87، حيث أرسل كارفاخال كرة عالية قابلها إيسكو برأسية ووصلت الكرة أمام ناتشو ولم تكن بحاجة إلى أكثر من لمسة كي تسكن الشباك، لكن اللاعب لم يلحق بها.

ودفع أنشيلوتي باللاعب فينيسيوس بدلاً من رودريجو في الدقيقة 90.

وكاد فينيسيوس أن يضيف الهدف الثالث لريال حيث انطلق من الجهة اليسرى وتوغل إلى داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة زاحفة قوية مرت قاب قوسين أو أدنى من القائم.

وفي الدقيقة السادسة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، أتيحت فرصة مشابهة أمام فينيسيوس ومرر عرضية إلى فاسكيز الذي أسكن الكرة في الشباك دون تردد معلناً فوز ريال مدريد (1/3).