السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

تين هاغ قبطان جديد لانتشال سفينة مانشستر يونايتد الغارقة

تين هاغ قبطان جديد لانتشال سفينة مانشستر يونايتد الغارقة

إريك تين هاغ. (غيتي)

على الرغم من معاناته طوال العقد الماضي، فإن الأيام الحالية تعد الأسوأ، على الأرجح، بتاريخ مانشستر يونايتد، وذلك بعد الهزائم الكبيرة وأيضاً التراجع في مستوى الفريق، لكن في وسط هذه الغيوم والضباب، بدأت جماهير الفريق الملقب بالشياطين الحمر، في فرد أجنحة التفاؤل بمستقبل مختلف.

سبب التفاؤل ومغادرة محطة الأحزان، هو تعاقد النادي اليوم الخميس مع المدرب الهولندي إريك تين هاغ لقيادة الفريق بداية من الموسم المقبل بعقد يمتد حتى يونيو 2025 مع خيار التمديد لعام إضافي.

وتمني الجماهير النفس بأن يوقف تين هاج مسيرة البحث عن مدرب يعيد إرث السير أليكس فيرغسون، والذي قاد الفريق إلى التتويج بـ13 لقباً محلياً ولقبين في دوري الأبطال.

ومنذ رحيل فيرغسون في 2013، تعاقب على يونايتد الكثير من المدربين، أمثال ديفيد مويس ولويس فان غال وجوزيه مورينيو وأولي غونار سولشاير ورالف رانغينك،ـ لكن أياً منهم لم يكن حلاً لانتشال سفينة مانشستر يونايتد الغارقة، لتستمر كبوات الشياطين الحمر من موسم لآخر.

وبات مانشستر يونايتد مهدد بالفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل عقب تواجده خارج المربع الذهبي للدوري الإنجليزي في الموسم الحالي 2021-2022، ما دفع النادي للتعاقد مع المدرب الهولندي إريك تين هاغ مدرب أياكس أمستردام الحالي وهو المدرب الذي قاد الفريق الهولندي للتأهل إلى دور الـ16 في الموسم الحالي.

وقاد إريك تين هاغ فريق ملعب الأرينا أمستردام لتصدر جدول ترتيب الدوري الهولندي برصيد 72 نقطة بفارق 4 نقاط عن آندهوفين الوصيف قبل 5 جولات من انتهاء المسابقة، وبحاجة فقط للفوز في 4 مباريات من أصل 5 لضمان الفوز بلقب الإيردفيسي.

اقرأ أيضاً.. جدول ترتيب الدوري الإنجليزي والهدافين بعد مباريات الأربعاء

التخطيط للمستقبل بفكر جديد

بعد يوم فقط من تأكيد رالف رانغينك مدرب مانشستر يونايتد المؤقت ومستشار النادي القادم أن النادي بحاجة لتعزيز صفوفه بعشرة لاعبين تقريباً، تمت إقالة كشاف النادي، لا سيما عقب خسارة الفريق برباعية نظيفة أمام ليفربول على ملعب أنفيلد.

يونايتد قرر التخلص من كشاف النادي في إنجلترا جيم لولور، وكذلك كشاف النادي في مختلف الدوريات العالمية مارسيل بوت، وذلك عقب عملهما معاً لمدة 24 عاماً داخل أسوار النادي، لتبدأ رحلة جديدة من البحث عن مواهب شابة.

ومن دون شك فإن هناك حالة غضب في يونايتد بسبب إنفاق قرابة مليار جنيه استرليني في التعاقد مع لاعبين جدد في آخر 9 سنوات دون التمكن من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي.

ثورة مرتقبة ليونايتد مع تين هاغ

يتطلع يونايتد إلى إنفاق 350 مليون جنيه استرليني أخرى لتشكيل فريق جديد، مع إمكانية ضم لاعبين اثنين في صفقة انتقال مجانية.

من المتوقع رحيل الثلاثي دوني فان دي بيك وآيدينسون كافاني وبول بوغبا عن ملعب أولد ترافورد بنهاية الموسم الجاري، كما أعلن لاعب الوسط المخضرم نيمانيا ماتيتش مغادرته للنادي في الصيف الحالي، بينما ينوي النادي التحرك لتعزيز خطوطه الهجومية بضم هاري كين لاعب توتنهام ولاعب خط وسط وست هام ديكلان رايس، كما يمكن التفكير في لاعب آخر للوسط وهو روبين نيفيس من صفوف وولفرهامبتون.

ويخطط النادي لتحقيق رغبة الهولندي تين هاغ في ضم الشاب كريستوفر نكونكو لاعب لايبزيغ الألماني، اللاعب الذي سجل 17 هدفاً وصنع 13 في مختلف المسابقات بالموسم الحالي، مع التحرك لضم نصير مرزاوي ظهير أياكس أمستردام في الجبهة اليمنى.

وبالتحول لمشاكل الفريق الدفاعية يدرس النادي ضم قلب الدفاع الألماني الدولي أنطونيو روديغر من صفوف تشيلسي في ظل مشاكل الفريق بسبب أخطاء الثنائي فيكتور ليندلوف وهاري ماغواير مع غياب قلب الدفاع الفرنسي رافائيل فاران لفترات طويلة بسبب الإصابات.

وبحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية فإن هناك عدداً قليلاً من اللاعبين بصفوف الفريق الحالي سوف يعول عليهم تين هاغ في خطته المستقبلية في النادي، من بينهم الحارس الإسباني دافيد دي خيا وكذلك المهاجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو.

تين هاغ يفقد ثقته في لاعبين أمثال فيل جونز وهاري ماغواير وفيكتور ليندلوف وماركوس راشفورد وخيسي لينغارد ولوك شاو، لذلك ينوي المدرب الهولندي القيام بثورة في فريقه الجديد من خلال تصعيد عناصر شابة والتعاقد مع لاعبين جدد والعمل على تطوير اللاعبين الذي ظهروا بشكل متواضع في الموسم الحالي.