الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

إريك تين هاغ المدرب الهولندي الأعلى راتباً في تاريخ البريمييرليغ

إريك تين هاغ المدرب الهولندي الأعلى راتباً في تاريخ البريمييرليغ

المدرب الهولندي إريك تين هاغ. (غيتي).

أفادت صحيفة «تليغراف» الهولندية اليوم الخيمس، أن إريك تين هاغ، سيحصل في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي على أعلى راتب لمدرب هولندي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكد مانشستر يونايتد اليوم رسمياً، تعيين الهولندي إريك تين هاغ مدرباً للفريق ابتداء من الموسم المقبل في صفقة مدتها 3 سنوات، مع خيار التمديد 12 شهراً أخرى. وسيحل مدرب أياكس البالغ من العمر 52 عاماً، محل المدرب المؤقت رالف رانجيك، بعد موافقته شفهياً على تولي المسؤولية الأسبوع الماضي.

ووفقاً للصحيفة الهولندية إريك تين هاغ سيحصل على راتب أعلى من مواطنه لويس فان جال، خلال فترة السنتَين التي قضاها في «أولد ترافورد».

فان جال كان يحصل على 3.3 مليون جنيه استرليني سنوياً كراتب أساسي في مان يونايتد، لا يشمل المكافآت. وسيتجاوز راتب تين هاج هذا الرقم، ولم يتم تأكيد راتبه الرسمي بعد.

اقرأ أيضاً.. رسمياً.. إريك تن هاغ مدرباً جديداً لمانشستر يونايتد

آخر مدرب دائم في مانشستر يونايتد، أولي غونار سولشاير، ربح 7.5 مليون جنيه استرليني سنوياً، وبعد إقالته في نوفمبر الماضي، أُجبرت إدارة النادي على دفع راتبه لمدة عام كامل كشرط جزائي لإنهاء عقده.

وحسب المصدر نفسه، المال ليس مشكلة بالنسبة لتين هاغ. يُزعم أن عائلته هي واحدة من أغنى العائلات في هولندا بفضل شركتهم العقارية الناجحة، بالإضافة إلى أرباح العديد من الشركات المالية الأخرى.

وقال تين هاغ للموقع الرسمي لمانشستر يونايتد عقب إعلان تعيينه مدرباً جديداً للنادي: «أعرف تاريخ هذا النادي الرائع وشغف الجماهير، وأنا مصمم تماماً على تطوير فريق قادر على تحقيق النجاح الذي يستحقه. سيكون من الصعب مغادرة أياكس بعد هذه السنوات الرائعة، ويمكنني أن أؤكد لجماهيرنا التزامي الكامل والتركيز على إنجاز هذا الموسم بنجاح قبل الانتقال إلى مانشستر يونايتد».