الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

داروين نونيز.. أفضل بديل لليفاندوفسكي في بايرن ميونيخ

داروين نونيز.. أفضل بديل لليفاندوفسكي في بايرن ميونيخ

داروين نونيز. (EFE)

تدور الشكوك حول استمرار المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في صفوف بايرن ميونيخ الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، مع وجود أخبار تشير إلى إمكانية رحيله في نهاية الموسم الحالي وقبل عامٍ واحد على انتهاء عقده.

ويرتبط ليفاندوفسكي بالانتقال لعدة أندية أوروبية، من بينها برشلونة الإسباني، وذلك قبل عام واحد على انتهاء عقده، والذي ينتهي في صيف عام 2023.

وتأتي هذه الشائعات رغم التأكيد المستمر من بايرن ميونيخ على بقاء اللاعب البولندي، حيث صرح المدرب الألماني يوليان ناجيلسمان في الساعات الماضية بأن «ليفا» باقٍ في الموسم القادم حتى لو لم يتم تجديد عقده.

وفي ذات السياق أكدت صحيفة «سبورت» الإسبانية أن النادي الألماني بدأ البحث عن بدلاء لليفاندوفسكي تحسباً لرحيله، ومن أبرز الأسماء المرشحة للانضمام إلى ملعب أليانز أرينا هو المهاجم الأوروغوياني داروين نونيز مهاجم بنفيكا البرتغالي.

اقرأ أيضاً: نادي ميلان يقترب من البحرين مقابل مليار يورو

وتبلغ قيمة داروين نونيز 40 مليون يورو في سوق الانتقالات، إلا أن بنفيكا سيطلب مبلغاً مضاعفاً للتخلي عنه بعد تألقه في الموسم الحالي.

وبدأ تألق نونيز في أوروبا عندما كان في ألميريا، وفي عام 2020 قام مواطنه لويس سواريز مهاجم برشلونة وقتها بتقديم نصيحة لمسؤولي برشلونة بالتوقيع معه.

وحاول برشلونة التوقيع معه وقتها لكنه خسر المعركة مع بنفيكا بسبب الأزمة المالية التي ضربت خزينته وقتها، بحسب موقع «ذا إيناليست».

ومنذ انتقاله للبرتغال لعب نونيز 81 مباراة وسجل 64 هدفاً وصنع 15 هدفاً، وكل ذلك دون تخطي سن 20 عاماً.

وفي الموسم الحالي 2021-2022 سجل نونيز 32 هدفاً في 37 مباراة، من ضمنها 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

ويسير نونيز بشراسته التهديفية على خطى مواطنيه والذين وضعوا أنفسهم كأفضل مهاجمي كرة القدم عبر التاريخ مثل لويس سواريز وإدينسون كافاني ودييغو فورلان وغيرهم.

وجاءت أهداف نونيز الـ25 التي سجلها في الدوري البرتغالي بأكثر من طريقة، حيث سجل 16 هدفاً بقدمه اليمنى و5 أهداف بقدمه اليسرى و4 أهداف بالرأس.

وفي كل 90 دقيقة يخوضها يسدد نونيز 3.6 تسديدة ويسجل 1.1 هدف في كل 90 دقيقة أيضاً.

وبحسب «ذا إيناليست» فإن ابن الـ22 عاماً يمتلك العديد من المزايا المهمة، من بينها انتظار الفرصة الملائمة للتسديد والتسجيل، وقدرته الكبيرة على التأقلم مع بطولة جديدة وبلد مختلف، والتطور السريع الذي يطرأ عليه.