الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

إيرلينغ هالاند.. لعبة الانتظار والكثير من العمولات

إيرلينغ هالاند.. لعبة الانتظار والكثير من العمولات

إيرلينغ هالاند. (آس)

تستمر حلقات الانتظار بشأن مصير النجم الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند المتوقع رحيله عن صفوف بوروسيا دورتموند الألماني عقب نهاية الموسم الجاري.

وكانت تقارير صحافية بريطانية أكدت أن هالاند قرر الانتقال إلى مانشستر سيتي وأن حسم انتقال اللاعب لفريق ملعب الاتحاد في الأسبوع المقبل.

ورغم التقارير التي تشير لانتقال اللاعب للسيتي لكن الصحف النرويجية المقربة من اللاعب أكدت أنه لم يحسم قراره بعد وسيتخذ القرار في الفترة المقبلة.


اقرأ أيضاً.. رقم قياسي جديد في مباراة سيدات برشلونة

لعبة الانتظار

بحسب صحيفة "آس" الإسبانية فإن هالاند لم يوقع حتى الآن لأي فريق وما زال يواصل لعبة الانتظار.


وكتبت الصحيفة المقربة من ريال مدريد: "هالاند ما زال ينتظر ريال مدريد، المقربون من اللاعب النرويجي أكدوا أنه لم يوقع مع مانشستر سيتي حتى الآن، هالاند يريد الانتظار حتى النهاية واللعب لريال مدريد".

ويبدو أن اللاعب النرويجي يأمل في تحرك رسمي من ريال مدريد من خلال تقديم عرض أكبر من الجانب المالي لوكيله مينو رايولا قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن مستقبله.

صفقة مليئة بالعمولات

يطلب النجم النرويجي راتباً ضخماً يصل إلى 25 مليون يورو سنوياً بدون احتساب الضرائب (إجمالي 50 مليون يورو باحتساب الضرائب). يمكن أن يرتفع هذا المبلغ على سبيل المثال حتى 100 مليون يورو (إجمالي 200 مليون يورو باحتساب الضرائب) إذا وقع لمدة 4 سنوات.

أي نادٍ يرغب في الحصول على خدمات هالاند في الصيف المقبل، عليه أن يدفع لناديه الحالي بوروسيا دورتموند مبلغاً لا يقل عن 75 مليون يورو، وهو اتفاق شفهي فقط بين اللاعب النرويجي، والنادي الألماني، حين تم توقيع عقد انضمامه من سالزبورغ في عام 2020 مقابل 20 مليون يورو، و لا يمنع دورتموند من المطالبة بالحصول على مبلغ أكبر لتسهيل خروج المهاجم الشاب.

إضافة إلى مبلغ انتقاله، سيكون على النادي الذي يرغب في ضم هالاند، دفع عمولات ضخمة ليس فقط لوكيل أعماله مينو رايولا، بل أيضاً لوالده آلف إينغ هالاند. وتشير عدة تقارير صحفية مختلفة إلى أنهما يطالبان بـ25 مليون يورو لكل منهما كعمولة.