السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

ميسي يواصل مطاردة ألفيش على رقم تاريخي

ميسي يواصل مطاردة ألفيش على رقم تاريخي

ميسي يصل إلى 39 لقباً في مسيرته. (إ ب أ)

يواصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المضي قدماً في المنافسة ليصبح اللاعب الأكثر تتويجاً بالألقاب في تاريخ كرة القدم، بعد تتويجه السبت بلقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، ليقف على بُعد 3 ألقاب فقط من البرازيلي داني ألفيش، ظهير أيمن برشلونة، الذي يتصدر قائمة لاعبي كرة القدم الأكثر تتويجاً بإجمالي 42 لقباً.

ومنح الهدف الذي سجله ميسي في مباراة لانس، التي انتهت بالتعادل 1-1، فريقه لقب الدوري الفرنسي للمرة العاشرة في تاريخه.

اقرأ أيضاً.. موعد مباراة ليفربول وإيفرتون في الدوري الإنجليزي.. القناة الناقلة والتشكيل المتوقع

وحصل العملاق الباريسي على لقب الدوري الفرنسي 8 مرات في العقد الأخير، واستعصى عليه اللقب في موسمين فقط، حيث توج موناكو باللقب في موسم 2017/2016 وليل الموسم الماضي.

ويُعد هذا اللقب الوحيد الذي حققه باريس سان جيرمان هذا الموسم، بعد الإقصاء من نيس في ثمن نهائي كأس فرنسا وخسارة نهائي كأس السوبر بهدف نظيف أمام ليل، إلى جانب الإقصاء المدوي من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

وترك ميسي تلك البطولات الثلاث تنساب من بين يديه لمعادلة سجل داني ألفيش على مستوى الألقاب.

وتوج البرازيلي بخمسة ألقاب مع إشبيلية و23 لقباً مع برشلونة ولقبين مع يوفنتوس و6 ألقاب مع باريس سان جيرمان و6 ألقاب أخرى مع البرازيل، منها مونديال تحت 23 عاماً وذهبية أولمبياد طوكيو 2020.

بينما توج «ليو» بـ39 لقباً: 35 مع برشلونة و3 مع منتخب الأرجنتين، بما فيها مونديال تحت 20 سنة في عام 2005 وذهبية أولمبياد بكين 2008، ولقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان.