الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

نابولي يودع حلم «سكوديتو» وسباليتي يتحمل المسؤولية

نابولي يودع حلم «سكوديتو» وسباليتي يتحمل المسؤولية

نابولي أمام إمبولي (من المصدر)

انحصر الصراع على لقب الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2021-2022 للمرة الثانية على التوالي بين قطبي مدينة ميلانو (إنتر ميلان وآي سي ميلان)، بعد خروج نابولي بنسبة كبيرة من المنافسة.

وخسر نابولي مساء اليوم الأحد أمام إمبولي بشكلٍ مثير في المباراة التي أقيمت على ملعب كارلو كاستيلاني لحساب الجولة 34 من الدوري الإيطالي.

وكان نابولي متقدماً بنتيجة 2-0 حتى الدقيقة 77، قبل أن يقلب إمبولي النتيجة بثلاثة أهداف سجلها ليام هيندرسون في الدقيقة 80 وأندريا بينامونتي في الدقيقتين 83 و88.

وتجمد رصيد نابولي عند النقطة 67 وبفارق 4 نقاط عن ميلان الثاني و5 نقاط عن إنتر ميلان الأول مع تبقي 5 مباريات يخوضها قطبي ميلانو، و4 مباريات لفريق الجنوب الإيطالي.

اقرأ أيضاً: فيرستابين يتوج بسباق إيميليا رومانيا للفورمولا1

سباليتي يتحمل المسؤولية

وألقى الإيطالي لوتشيانو سباليتي مدرب نابولي بالمسؤولية على نفسه لهذه الخسارة وفقدان حلم التتويج بالسكوديتو الذي يطارده الفريق منذ آخر لقب في موسم 1989-1990.

وقال سباليتي عقب الخسارة: «لاحظت ما يحدث ومن الصعب تخيل ما حصل، ربما فقدنا التركيز في نهاية اللقاء والمسؤولية على المدرب».

واعترف سباليتي بأن هدف نابولي في الوقت الحالي ضمان مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، حيث يبتعد عن روما الخامس بفارق 9 نقاط، ولا يبدو أن المهمة صعبة عليه.

وعانى نابولي في الأشهر الأخيرة بتعرضه لثلاث هزائم بجانب 3 تعادلات في الجولات العشر الأخيرة.