الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

3 مشاريع منتظرة تشعل ميركاتو الصيف 2022

3 مشاريع منتظرة تشعل ميركاتو الصيف 2022

رحيم ستيرلينغ وإريك تين هاغ وخوان لابورتا. (أ ف ب)

يترقب مشجعو أندية كرة القدم الأوروبية ما ستقوم به إدارة أنديتهم خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة لدخول الموسم القادم 2022-2023 بأفضل شكلٍ ممكن بهدف المنافسة على الألقاب أو العودة إلى الطريق الصحيح.

اقرأ أيضاً: توخيل يؤكد رحيل روديغر عن تشيلسي نهاية الموسم

وتشير التوقعات إلى أن سوق الانتقالات الصيفي القادم سيكون مثيراً مع حاجة الأندية الكبيرة لعدد من اللاعبين والنجوم لتحسين وضعهم الحالي.

وتظهر في الوقت الحالي مشاريع كروية تستعد للفت الأنظار في «الميركاتو» الصيفي، على رأسها برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي وآي سي ميلان الإيطالي.

ثورة تين هاغ

وكشف المدرب المؤقت لمانشستر يونايتد، الألماني رالف رانغنيك، عن حاجة مانشستر يونايتد لعشرة لاعبين من أجل العودة للطريق الصحيح في الموسم القادم، ورغم صعوبة التوقيع مع هذا العدد من اللاعبين فإن التصريح يبشر بقدوم نصفهم.

وسيتولى رانغنيك مسؤولية استشارية في النادي مع نهاية الموسم الحالي وسيستلم المدرب الهولندي إريك تين هاغ المسؤولية من بعده.

وهنالك آمال كبيرة يضعها جماهير ملعب «أولد ترافورد» على تين هاغ لتكرار ما قام به مع أياكس أمستردام في المواسم الماضية.

وأظهر الموسم الحالي حاجة مانشستر يونايتد لعدة لاعبين، خصوصاً في مركز الجناح الأيمن وخطي الوسط والدفاع، وهذا يعني قدوم 5 لاعبين تقريباً.

برشلونة لمواصلة التطور

وظهر العمل الذي قامت به إدارة برشلونة بقيادة خوان لابورتا وماتيو أليماني في فترة الانتقالات الشتوية الماضية على أرض الواقع بعد التوقيع مع بيير أوباميانغ وفيران توريس وأداما تراوري وداني ألفيس.

وهنالك أسماء مرتبطة بالتوقيع مع برشلونة، من بينهم لاعبون تم التوصل لاتفاق معهم، من بينهم الإيفواري فرانك كيسيه لتعزيز الوسط، والدنماركي أندرياس كريستنسن للدفاع.

ويرتبط برشلونة بالتوقيع مع نجم كبير لتعزيز خط الهجوم، ويظهر على الساحة اسما البولندي روبرت ليفاندوفسكي والمصري محمد صلاح، مع وجود أسماء أخرى لتعزيز بقية المراكز.

300 مليون يورو لميركاتو ميلان

ويجري صندوق «إنفستكورب» البحريني مفاوضات لشراء نادي آي سي ميلان من صندوق «أليوت» الأمريكي مقابل 1.1 مليار دولار أمريكي، وتؤكد الصحف الإيطالية أن المفاوضات متقدمة بين الطرفين.

ومع أنباء اقتراب إنفستكورب من شراء ميلان تم الكشف عن ميزانية الملاك الجدد للميركاتو القادم وتبلغ 300 مليون يورو.

وهنالك أسماء مرشحة لتعزيز صفوف ميلان، من بينهم الإسباني ماركو أسينسيو من ريال مدريد، والإنجليزي رحيم ستيرلينغ من مانشستر سيتي.