السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

فقدان وصافة الدوري الإسباني ينذر برشلونة بخسائر اقتصادية

فقدان وصافة الدوري الإسباني ينذر برشلونة بخسائر اقتصادية

نادي برشلونة (صحيفة موندو ديبورتيفو)

بات نادي برشلونة مهدداً بالعديد من المشاكل الاقتصادية وذلك عقب تعرض الفريق للهزيمة على ملعب كامب نو أمام رايو فايكانو بهدف نظيف مساء الأحد، في مباراة مؤجلة من الجولة 21 من الدوري الإسباني، وتمكن ألفارو غارسيا من تسجيل هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة السابعة من عمر اللقاء.

ويتواجد برشلونة في وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 63 نقطة بالتساوي مع إشبيلية وبفارق نقطتين فقط عن أتلتيكو مدريد المتواجد في المركز الرابع، مما سوف ينتج عنه صراع شرس على المركز الثاني قبل 5 جولات فقط من نهاية المسابقة.

اقرأ أيضا..برشلونة يسقط أمام فايكانو والملكي على بعد نقطة من تاج الليغا

ضربات من العيار الثقيل

هزيمة برشلونة أمام رايو فايكانو باتت تنذر فريق تشافي هيرنانديز بفقدان وصافة الليغا لمصلحة إشبيلية أو أتلتيكو مدريد، وهو ما يعني المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل من الدور التمهيدي، وهو ما ستنتج عنه راحة أقل للاعبين في الصيف، وبدء المعسكر التحضيري للموسم الجديد بشكل مبكر.

وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية فإن برشلونة سوف يخسر 8 ملايين يورو من حقوق البث التليفزيوني في حال التواجد في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني بدلاً من المركز الثاني.

خسارة كبيرة منتظرة لبرشلونة في حال الفشل في التأهل لكأس السوبر الإسباني الموسم المقبل في السعودية تقدر بـ8 ملايين يورو، مما يعني أن الفوز بالوصافة سوف يمنح النادي الكتالوني مكاسب مالية كبيرة.

الاتحاد الإسباني سوف يتضرر هو الآخر في حال فشل برشلونة في التأهل لكأس السوبر الإسباني، حيث سيدفع تعويضاً مالياً قدره 5 ملايين يورو للاتحاد السعودي في حال لم يتمكن فريق برشلونة أو ريال مدريد من حجز مقعد له في بطولة السوبر الإسباني.