الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

ليفربول يمدد عقد يورغن كلوب حتى 2026

ليفربول يمدد عقد يورغن كلوب حتى 2026

يورغن كلوب (غيتي)

أفادت صحفية «ذا أتلتيك» اليوم الخميس، بأن نادي ليفربول الإنجليزي توصل إلى اتفاق لتمديد عقد مدربه الألماني يورغن كلوب وطاقمه التدريبي لمدة عامين إضافيين، حتى عام 2026، في تحول مفاجئ، بعدما كان مدرب الريدز قد أشار سابقاً إلى نيته مغادرة النادي مع نهاية عقده الحالي في عام 2024.

ووفقاً لنفس المصدر، فإن أحاسيس يورغن كلوب تغيرت منذ ذلك الحين، ويشعر الآن أنه يمكن أن يواصل وظيفته كمدرب لليفربول لبضع سنوات أخرى. وحرص مالكو ليفربول على الاستفادة من هذا الشعور الجديد لكلوب وتمديد عقده لفترة أطول.

وكان «مارك كوسيكي» وكيل أعمال يورغن كلوب في ملعب «آنفيلد» خلال فوز ليفربول بهدفين نظيفين على فياريال يوم الأربعاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. كما كان حاضراً أيضاً مالك النادي الأميركي مايك جوردون، الذي تربطه علاقة وثيقة بكلوب، حيث التقى الطرفين وتوصلا إلى اتفاق لتمديد العقد.

وأحدث كلوب تحولاً شاملاً في النادي منذ توليه تدريب الفريق، وتمت مكافأته بتمديد عقده مرتين، منذ توليه المسؤولية في عام 2015.

اقرأ أيضاً.. ليفاندوفسكي يشترط على البايرن التجديد لعامين وزيادة في الراتب

وقاد كلوب ليفربول للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في عام 2019، بفوزه على توتنهام بهدفين نظيفين في نهائي مدريد، كما قاد الريدز للفوز بكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية في عام 2019، قبل تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الذي طال انتظاره في عام 2020، وهو أول لقب للدوري المحلي منذ عام 1990.

كما فاز كلوب بكأس كاراباو ضد تشيلسي في وقت سابق من هذا العام، ويواجه البلوز مرة أخرى في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في مايو، حيث يستهدف ليفربول رباعية غير مسبوقة، مع اقترابه من نيل بطاقة نهائي دوري أبطال أوروبا، ويقف على بعد نقطة من مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، مع تبقى 5 جولات على النهاية.

وشهد التمديد زيادة راتب كلوب إلى 16 مليون جنيه استرليني. وهذا يجعله ثاني أعلى مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز راتباً، بعد بيب جوارديولا، ويجعله يتقاضى أكثر من ضعف راتب مواطنه توماس توخيل في تشيلسي.