الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

ليفربول يتغزل في صلاح بأبيات عنترة بن شداد

ليفربول يتغزل في صلاح بأبيات عنترة بن شداد

محمد صلاح (غيتي)

واصل النجم المصري الدولي محمد صلاح توهجه بقميص ليفربول، ونجح للمرة الثانية في مسيرته في تحقيق جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي خلال التصويت السنوي لرابطة نقاد كرة القدم.

الملك المصري كما يلقبه عشاق أنفيلد نال الجائزة للمرة الأولى عام 2018، وكرر فوزه بالجائزة في عام 2022 بعدما نال 48% من الأصوات، متقدماً على كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي وديكلان رايس من وست هام يونايتد، اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث.

وتعد جائزة رابطة نقاد كرة القدم الأعلى مكانة بين جوائز «أفضل لاعب في الدوري» بإنجلترا، حيث يشارك بها أعضاء رابطة نقاد كرة القدم، وهم عدد من صحفيي كرة القدم في الصحف الإنجليزية الشهيرة.

صلاح عادل إنجاز كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الذي فاز بالجائزة مرتين من قبل عامي 2007 و2008.

اقرأ أيضا..أبراموفيتش يطالب بـ500 مليون استرليني إضافية للموافقة على بيع تشيلسي

ليفربول يمدح صلاح بأبيات عنترة بن شداد

على طريقة عنترة بن شداد قرر ليفربول التغزل في نجمه المصري وكتب النادي من خلال حسابه الرسمي عبر تويتر عن صلاح: "ملكٌ حوى رتبَ المعالي كلها، جائزة جديدة تضاف للملك المصري، محمد صلاح هو لاعب العام في الجائزة المقدمة من رابطة الكُتّاب الإنجليز لعام 2022".

ليفربول استغل في مديحه عن صلاح قصيدة شهيرة لعنترة بن شداد، والذي امتدح من خلالها النعمان بن المنذر، وكتب من خلال القصيدة: "مَـلِكٌ حَـوى رُتَـبَ المَـعـالي كُـلَّها بِــسُــمُــوِّ مَــجـدٍ حَـلَّ فـي إيـوانِهِ مَــولىً بِهِ شَــرُفَ الزَمـانُ وَأَهـلُهُ وَالدَهـرُ نـالَ الفَخرَ مِن تيجانِهِ".

صلاح

يذكر أن صلاح البالغ من العمر 29 عاماً، تمكن من تسجيل 30 هدفاً وصناعة 14 تمريرة حاسمة في 44 مباراة مع ليفربول هذا الموسم، ليتواجد الريدز في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة عن المتصدر مانشستر سيتي قبل 5 مباريات من نهاية موسم الدوري.

وأصبح صلاح هو اللاعب الوحيد عربياً الذي يحقق الجائزة.