الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

لياو يمهد طريق ميلان إلى لقب الكالشيو

لياو يمهد طريق ميلان إلى لقب الكالشيو

فرحة ميلان بالفوز. (أ ف ب)

مهد المهاجم البرتغالي رافايل لياو الطريق أمام فريقه ميلان لإحراز لقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 2011، وذلك بتسجيله هدف الفوز على فيورنتينا 1-0 في الوقت القاتل الأحد على ملعب «سان سيرو» في المرحلة الـ35.

وبدا فريق المدرب ستيفانو بيولي في طريقه للاكتفاء بالتعادل السلبي والتفريط بالتالي بالهدية التي قدمها له بولونيا في منتصف الأسبوع، بالفوز على الجار اللدود إنتر حامل اللقب 2-1 في المباراة المؤجلة «الشهيرة» من المرحلة العشرين.

لكن لياو قال كلمته في الدقيقة 82 بعد هدية من حارس الضيوف، مانحاً «روسونيري» النقطة الـ77 في الصدارة بفارق خمس نقاط عن إنتر الذي يحلّ لاحقاً على أودينيزي في مباراة مصيرية لفريق سيموني إينزاغي، لأن أي تعثر سيعقد مهمته في الاحتفاظ باللقب.

اقرأ أيضاً.. ثنائية بونوتشي تمنح يوفنتوس فوزاً مثيراً على فينيسيا في الكالتشو

وكان الحديث لأسابيع طويلة عن هذه المباراة المؤجلة من المرحلة العشرين بين إنتر حامل اللقب ومضيفه بولونيا والدور الذي ستلعبه في تحديد هوية البطل، فجاءت نتيجتها لصالح ميلان الذي بقي متمسكاً بالصدارة قبل أربع مراحل على ختام الموسم، وهو سيحافظ أقله على هذا الفارق مع دخول المراحل الثلاث الأخيرة في حال فاز إنتر على أودينيزي.

وتبدو الأمور الآن بين يديّ ميلان الذي سيسعى للفوز بمبارياته الثلاث المتبقية من دون النظر إلى ما سيحققه إنتر، وحتى أنه بحاجة إلى تعادلين وفوز لحسم لقبه الأول منذ 2011، حتى لو فاز إنتر بجميع مبارياته الأربع، وذلك نتيجة فارق المواجهتين المباشرتين الذي يصبُّ في صالح فريق بيولي.

وبعد استضافته لفيورنتينا قبل أن يحلّ ضيفاً على فيرونا، يعود ميلان إلى «سان سيرو» لملاقاة أتالانتا ويختتم الموسم في أرض ساسوولو.

أما إنتر، فبعد سفره إلى أوديني، سيستقبل إمبولي، ثم يحل بعدها ضيفاً على كالياري، وينهي الموسم على أرضه ضد سمبدوريا، علماً بأنه يخوض قبل آخر مرحلتين نهائي كأس إيطاليا ضد يوفنتوس في 11 مايو في ظل مسعاه خلف الثنائية المحلية.