الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

أغلى 5 لاعبين لم يسبق لهم التتويج بأي لقب

أغلى 5 لاعبين لم يسبق لهم التتويج بأي لقب

هاري كين. (غيتي)

كشف موقع «ترانسفير ماركت» المختص في سوق انتقالات اللاعبين، عن قائمة أعلى 5 لاعبين من حيث القيمة التسويقية في الوقت الحالي، لم يسبق لهم التتويج بأي لقب في مسيرتهم حتى الآن.

وتصدر نجم توتنهام الإنجليزي هاري كين القائمة بقيمة تسويقية تبلغ 100 مليون يورو، حيث فشل حتى الآن خلال 9 سنوات قضاها مع السبيرز في التتويج بأي لقب مع الفريق، وأفضل ما وصل إليه هو بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا موسم (2018ـ2019)، الذي خسره ضد ليفربول بهدفين نظيفين، كما لم يحقق أي لقب مع منتخب إنجلترا، وكان قاب قوسين أو أدنى منذ ذلك بخسارة نهائي يورو 2020 ضد إيطاليا بضربات الترجيح، كما وصل مع منتخب الأسود الثلاثة إلى نصف نهائي كأس العالم 2018، وخسره ضد كرواتيا بهدفين لواحد، وهي بطولة توج هدافاً لها برصيد 6 أهداف.

ولعب هاري كين (28 عاماً) في مسيرته حتى الآن، 382 مباراة مع توتنهام، سجل خلالها 244 هدفاً، و58 تمريرة حاسمة، وتوج هدافاً للبريمييرليغ 3 مرات، كما فاز بجائزة لاعب العام مرة واحدة، ولعب مع إنجلترا 69 مباراة، وسجل 49 هدفاً.

وخلف هاري كين في القائمة يأتي مواطنه جاك غريليتش بقيمة تسويقية قدرها 80 مليون يورو، والذي وقع لمانشستر سيتي الصيف الماضي من أستون فيلا مقابل صفقة قياسية تجاوزت قيمتها 117 مليون يورو.

اقرأ أيضاً.. مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 3 مايو 2022

صاحب الـ26 عاماً، هو خريج أكاديمية أستون فيلا، وقضى معظم مسيرته المهنية مع الفريق، قبل انتقاله الصيف الماضي لخوض مغامرة جديدة؛ ويتوقع أن ينتهي هذا الجفاف قريباً للنجم الإنجليزي، حيث ينافس مان سيتي على لقبَي الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وجاء لاعب إنجليزي آخر في المركز الثالث، وهو نجم وست هام ديكلان رايس، بقيمة تسويقية قدرها 75 مليون يورو، وفي عمر الـ23 عاماً، يعد الدولي الإنجليزي أحد أبرز اللاعبين الواعدين، ويحظى باهتمام قوي من عدة أندية كبرى مثل تشيلسي، ومان يونايتد، اللذين قد يكون أحدهما وجهته القادمة بعدما قضى مسيرته الاحترافية بالكامل حتى الآن في صفوف الهامرز، الذين صقلوا موهبته ومنحوه فرصة عرض موهبته الكروية الاستثنائية.

واحتل المركز الرابع لاعب برشلونة الواعد بابلو جافي (17 عاماً)، بقيمة 60 مليون يورو، ويبدو أنه لن يمر وقت طويل قبل أن يحصل على أول الألقاب بمسيرته الكروية سواء مع النادي الكتالوني، أو مع منتخب إسبانيا الذي مثله في 6 مباريات دولية حتى الآن، وكان قريباً من الحصول على أول ألقابه معهم حين خسر نهائي دوري الأمم الأوروبية 2021 ضد إيطاليا بهدفين لواحد.

وفي المركز الخامس كان هناك لاعب عربي، وهو الفرنسي من أصول جزائرية أمين غويري صاحب 22 عاماً، بقيمة تسويقية تقدر بـ40 مليون يورو، ويحظى غويري بمتابعة عدة أندية كبرى بسبب مستوياته المميزة هذا الموسم مع ناديه نيس بـ12 هدفاً، و8 تمريرات حاسمة، في 39 مباراة لعبها بجميع المسابقات.