الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

فلورنتينو بيريز.. 90 مليون يورو لم تذهب مع الريح

فلورنتينو بيريز.. 90 مليون يورو لم تذهب مع الريح

فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس (ماركا)

ذهب فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد بجنون في سوق الانتقالات ودفع 90 مليون يورو من أجل ضم الثنائي البرازيلي الشاب رورديغو غوس وفينيسيوس جونيور، وهو ما تسبب في انتقادات قاسية لرئيس النادي الملكي من قبل الصحافة الإسبانية.

الصحف المقربة من برشلونة أكدت أن بيريز ألقى بأمواله في المياه مقابل ضم لاعبين فقط بعمر 18 عاماً من صفوف فلامنغو وسانتوس في الدوري البرازيلي، وما زاد من الانتقادات القاسية ضد بيريز فشل الثنائي في بداية مسيرتهما مع النادي الأبيض العاصمي.

ومع مرور الوقت واكتساب الثنائي الخبرات والانسجام مع فكرة العيش في إسبانيا والتعود على أجواء الليغا، بات فينيسيوس جونيور واحداً من أبرز جواهر الكرة العالمية في مركز الجناح الأيسر بينما تحول رودريغو غوس إلى أحد أبرز أجنحة الجانب الأيمنالهجومي في الليغا بالوقت الحالي.

وبحسب شبكة «ترانسفير ماركت»، فإن القيمة التسويقية للاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور تبلغ في الوقت الحالي 100 مليون يورو أي أكثر من ضعف المبلغ الذي دفعه ريال مدريد لضمه وهو 45 مليون يورو.

اقرأ أيضاً.. رسالة نارية من محمد صلاح لريال مدريد بعد التأهل لنهائي الأبطال

وبلغت قيمة رودريغو غوس التسويقية 40 مليون يورو، لكن من المتوقع أن ترتفع في الفترة القادمة لا سيما عقب تسجيله 5 أهداف وصناعة هدفين في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وإحراز 3 أهداف وصناعة 4 في الدوري الإسباني.

وكانت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أكدت أن ليفربول كان مستعداً لدفع 80 مليون يورو لضم رودريغو غوس لكن ريال مدريد هو من قال «لا» لفكرة رحيله في يناير الماضي.

المؤكد أن إنفاق بيريز 90 مليون يورو لضم اثنين من الجواهر الشابة كان تجربة مفيدة للنادي الأبيض العاصمي بدلاً من إنفاق أكثر من 150 مليون يورو على ضم لاعبين كبار في السن على طريقة الغلاكتيكوس في الماضي وأموال بيريز لم تذهب إدراج الرياح بل نتج عنها عناصر هامة في تشكيلة الفريق الأبيض في الوقت الحالي.