السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

مورينيو يحقق إنجازاً تدريبياً في عبور روما لنهائي «كونفرس ليغ»

مورينيو يحقق إنجازاً تدريبياً في عبور روما لنهائي «كونفرس ليغ»

المدرب البرتغالي جوزيه موينيو. (رويترز)

بلغ البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب فريق روما، الخميس النهائي الأوروبي الثامن في مسيرته، بعد تغلبه على ليستر سيتي الإنجليزي في نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بنتيجة 2-1 بمجموع مباراتَي الذهاب والإياب.

وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1، وانتصر روما في مباراة الإياب بهدف نظيف جاء عن طريق المهاجم الإنجليزي تامي أبراهام.

اقرأ أيضاً.. والدة مبابي تكشف حقيقة التوصل إلى اتفاق مع باريس سان جيرمان

وتستضيف العاصمة الألبانية، تيرانا، نهائي النسخة الأولى من دوري المؤتمر الأوروبي بين روما وفينورد في 25 مايو الجاري، وسيكون ثامن نهائي للمدرب البرتغالي في مسيرته، بعد خوض نهائيين في دوري أبطال أوروبا مع بورتو وإنتر ميلانو، ونهائيين في الدوري الأوروبي مع بورتو ومانشستر يونايتد، و3 نهائيات في كأس السوبر الأوروبي (خسرها جميعها).

ويتصدر «سبيشيال وان» قائمة أكثر المدربين مشاركة في الأدوار نصف النهائية من البطولات الأوروبية في التاريخ وأول مدرب يصل إلى نهائي دوري الأبطال والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، كما يمكنه أن يصبح أول مدرب في التاريخ يُتوج بهذه البطولة في نسختها الأولى.

وبعد مغادرة أتلانتا أمام لايبزيج في اليوروبا ليج، أصبح «الجيلاروسي» الفريق الإيطالي الوحيد الذي يحظى بفرصة التتويج بلقب أوروبي، وهو ما لم يحدث منذ عام 2010، حينما تُوج «النيراتزوري» بالتشامبونز ليج في عام حصد الثلاثية التاريخية، بقيادة مورينيو.