الجمعة - 27 مايو 2022
الجمعة - 27 مايو 2022

سيميوني يوضّح سبب مصافحته أنشيلوتي بعد ديربي مدريد

سيميوني يوضّح سبب مصافحته أنشيلوتي بعد ديربي مدريد

أنشيلوتي وسيميوني عقب مباراة ديربي مدريد. (إ ب أ)

أكد الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، عقب الفوز في الديربي على ريال مدريد بهدف نظيف أمس الأحد على ملعب واندا ميتروبوليتانو في قمة الجولة الـ35 لليجا، أنهم لم يحسموا شيئاً بعد، وذلك في إشارة لمقعد دوري الأبطال في الموسم المقبل.

وكان الأتلتي انتصر بهدف البلجيكي يانيك كاراسكو من ضربة جزاء على الميرينجي، ليرفع رصيده إلى 64 نقطة في المركز الرابع، ويبتعد بفارق 6 نقاط عن مطارده ريال بيتيس قبل 3 جولات على النهاية، ليقترب من حسم مقعده في التشامبيونز ليغ في الموسم المقبل.

اقرأ أيضاً.. رونالدو يحسم موقفه من البقاء مع مانشستر يونايتد


وقال سيميوني في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "لم نحسم شيئاً بعد، تتبقى أمامنا 3 مباريات، و9 نقاط ليست قليلة، وسنواجه 3 منافسين أقوياء، إلتشي على ملعبه، ثم إشبيلية، ثم ريال سوسييداد، كرة القدم علمتنا أنه لا يمكن أن نتنازل عن تكرار نفس أداء اليوم أمام إلتشي".


كما أبدى المدرب الأرجنتيني أسفه لضياع "فرصتين واضحتين للتسجيل" في الشوط الأول، بينما في الثاني "تكرر هذا الموف بثلاث أو أربع، أو حتى خمس فرص محققة"، في مباراة فشلوا في حسمها بنتيجة أكبر بسبب غياب الدقة في اللمسة الأخيرة.

وأوضح "علينا مواصلة التحسن في هذا الجانب، لأن المواقف التهديفية موجودة مثلما حدث مع كاراسكو وكونيا وجريزمان، الذي لم نعتد على مشاهدته بهذه الحالة أمام المرمى، ولكن عندما يكون هناك فريق يصنع هذا الكم من الفرص، كما حدث في الشوط الثاني، فهذا يعني أن الفريق يؤدي بشكل جيد".

وكشف الـ"تشولو" كيف استعد فريقه لمواجهة الديربي، "بحثنا عن الضغط العالي، في مباراة بهذه الكثافة لاستعادة الكرة في منتصف ملعب المنافس، وتهديد مرماهم بشكل مستمر، كما أننا نجحنا في التدرج بالكرة من الخلف بشكل جيد، ومنعنا الريال من إمكانية العودة في النتيجة في الدقائق الأخيرة، كما اعتاد مؤخراً".

وحول مصافحته للإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال، بعد المباراة، أوضح أن الأمر غير معتاد بالنسبة له، لأنه اعتاد الذهاب مباشرة لغرف الملابس بعد نهاية كل مباراة، ولكن هذا لم يمنعه من إبداء إعجابه الكبير بصاحب الـ62 عاماً.

وأفاد بهذا الخصوص "أكن كل التقدير والإعجاب لأنشيلوتي، لأنه مدرب استثنائي، وفاز في 5 دوريات مختلفة، والإعجاب الأكبر بشخصية مثل شخصيته التي تتعامل بنفس الطريقة سواء في الفوز أو الخسارة، وهذا سبب كاف للإعجاب به".