الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

بعد حسم مستقبله.. «جاذبية السيتي» تنهي أحلام الريال في هالاند

بعد حسم مستقبله.. «جاذبية السيتي» تنهي أحلام الريال في هالاند

ايرلينغ هالاند (رويترز)

أكدت تقارير إخبارية اليوم الاثنين أن النرويجي إرلينغ هالاند نجم هجوم بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم أبلغ ناديه بأنه سيرحل عن صفوف الفريق بنهاية الموسم، لينضم إلى مانشستر سيتي الإنجليزي.

وذكرت شبكة «سكاي» التلفزيونية وموقع «ذا أثلتيك» الإخبارية أن فيران سوريانو الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر سيتي أبلغ نظيره في بوروسيا دورتموند، هانز يواخيم فاتسكه، بأن النادي سيفعل الشرط الجزائي في عقد هالاند، وقيمته 75 مليون يورو (9ر78 مليون دولار).

ومن جهته، حد دورتموند البديل المحتمل لهالاند بالفعل، حيث يتطلع سيبستيان كيل إلى أن يحسم النادي قريباً صفقة ضم الألماني الدولي كريم أديمي لاعب ريد بول سالزبورج النمساوي.

وكان هالاند قد انضم إلى دورتموند قادماً من سالزبورج عام 2020 في صفقة قيمتها 20 مليون يورو.

وكان هالاند مرشحاً للانتقال أيضاً إلى ريال مدريد، قبل أن يتلقى الملكي ضربة من السيتي، الذي أغرى اللاعب، وهو أمر يعود لعدة أسباب.

اقرأ أيضاً.. 6 أسباب وراء تتويج «يد» الأهلي بالسوبر الأفريقي على حساب الزمالك

مشروع مانشستر سيتي

بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية فإن هالاند لا يفكر في الأموال بل يفكر في المشروع لذلك فضل الذهاب إلى مانشستر سيتي بعدما اقتنع بمستقبل النادي الإنجليزي.

أمر آخر ساهم في قبول هالاند العرض الانجليزي وهو إصرار المدرب بيب غوارديولا على ضمه وحاجة النادي الإنجليزي للتعاقد مع مهاجم هداف بجانب نية السيتي في تعزيز صفوف الفريق بعناصر قوية تساعد هالاند على تحقيق الألقاب في السنوات المقبلة.

ريال مدريد يركز على مبابي

قرر نادي ريال مدريد التراجع عن فكرة ضم هالاند بسبب تركيز فلورنتينو بيريز رئيس النادي على ضم اللاعب الفرنسي الشاب كيليان مبابي.

ووفقاً لصحيفة «ماركا» فإن ريال مدريد قرر أن يحارب من أجل ضم مبابي بدلاً من هالاند في الصيف الحالي لا سيما في ظل توافر مهاجم هداف بقيمة كريم بنزيمة في خط الهجوم.

ريال مدريد كذلك اشتكى من مطالب هالاند الاقتصادية الكبيرة وكذلك العمولات المطلوبة من قبل وكيله لذلك فضل النادي الابتعاد عن فكرة ضمه.

انفجار بنزيمة

ساهم انفجار كريم بنزيمة من خلال تسجيل وصناعة الأهداف في الموسم الحالي في تراجع ريال مدريد عن فكرة ضم مهاجم والاهتمام بشكل أكبر بالتفكير في مبابي ليلعب بجوار بنزيمة وفينيسيوس جونيور في الخط الهجومي بالموسم المقبل مع تواجد البرازيلي الشاب رودريغو غوس كحل كبديل.

هالاند لن يقبل بفكرة الجلوس على مقاعد البدلاء للفرنسي بنزيمة لفترة طويلة، ما دفع إدارة ريال مدريد لعدم ضم النرويجي.