الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

كوفاتشيتش يسابق الزمن للحاق بمواجهة ليفربول

كوفاتشيتش يسابق الزمن للحاق بمواجهة ليفربول

كوفاسيتش تعرض لإصابة قوية في الكاحل. (رويترز)

لم يفقد الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، نجم فريق تشيلسي، الأمل في اللحاق بالمباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، رغم الإصابة التي تعرض لها مؤخراً، وفقاً لتقرير إخباري الخميس.

ويلتقي تشيلسي مع ليفربول السبت على ملعب (ويمبلي) العريق في العاصمة البريطانية لندن، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

واضطر كوفاسيتش للخروج من ملعب مباراة تشيلسي وليدز يونايتد في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز الأربعاء، بعد تعرضه لإصابة في الكاحل، خلال كرة مشتركة مع دان جيمس، لاعب الفريق الأبيض، الذي تلقى على إثرها بطاقة حمراء في اللقاء الذي انتهى بفوز الفريق اللندني 3 -صفر.

ورغم فوز تشيلسي الكبير على ليدز، لم يكن الألماني توماس توخيل، مدرب الفريق، سعيداً بعدما أشار إلى أن حظوظ كوفاسيتش في اللحاق بمواجهة ليفربول تبدو ضئيلة.

وكشفت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) اليوم أن كوفاسيتش يسابق الزمن للحاق بالمباراة، التي ستكون الرابعة هذا الموسم بين ليفربول وتشيلسي، اللذَين التقيا مرتَين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة لنهائي بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة، التي حسمها الفريق الأحمر لصالحه بركلات الترجيح في فبراير الماضي.

ويُعتقد أن كوفاسيتش، لاعب ريال مدريد الإسباني السابق، يسعى للمشاركة في تدريبات الجمعة، والتي سيتعرف من خلالها على فرصه في المشاركة أمام ليفربول.

وأثبت كوفاسيتش تأثيراً محورياً على أداء تشيلسي على مستوى خط الوسط، وأن جاهزيته سوف تكون بمثابة تعزيز كبير لتشيلسي حال أصبح لائقاً بدنياً.

وافتقد تشيلسي خدمات نجم الوسط الدولي الفرنسي نغولو كانتي أمام ليدز، عقب تعرضه لكدمة في الأسابيع الأخيرة، فيما تواجد الإيطالي جورجينيو في اللقاء، بعد تعافيه من إصابة بسيطة.

وشوهد كوفاسيتش على مقاعد البدلاء في ليدز وهو يضع كمية كبيرة من الثلج على ساقه وكاحله عقب استبداله أمام ليدز.

وعقب انتهاء لقاء ليدز وتشيلسي، كشف توخيل عن مخاوفه بشأن وضع كوفاسيتش.

.وقال توخيل «كاحله يبدو متورماً ويعاني من آلام شديدة».

أضاف توخيل «بالنسبة لي مثلما أقول، أنا لست طبيباً ونحتاج لانتظار الفحوصات، لكن من غير المرجح أن يتمكن من اللعب. إنها أخبار سيئة للغاية بالنسبة لنا في أمسية رائعة».

وأوضح مدرب تشيلسي «إذا لم يلحق مواجهة ليفربول، فسوف أشعر بخيبة أمل كبيرة لأنه كان من المؤكد أن يتم الدفع به منذ البداية».