السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

مباريات أرسنال وتوتنهام المتبقية في الدوري الإنجليزي وحسابات التأهل للأبطال

مباريات أرسنال وتوتنهام المتبقية في الدوري الإنجليزي وحسابات التأهل للأبطال

ميكيل أرتيتا وأنطونيو كونتي. (غيتي)

شدد توتنهام الخناق على غريمه أرسنال في صراعهما على المركز الرابع، آخر البطاقات المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، بالانتصار عليه في ديربي شمال لندن بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين ليلة الخميس، في لقاء مؤجل من الجولة الـ22.

ورفع توتنهام بهذا الفوز رصيده إلى 65 نقطة في المركز الخامس بالبريمييرليغ، بفارق نقطة واحدة عن أرسنال، الذي تجمد رصيده عند 66 بالمركز الرابع.

وسجل أهداف توتنهام هاري كين في الدقيقتين 22 (ضربة جزاء)، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة الـ37، بعد 4 دقائق على طرد مدافع أرسنال روب هولدينغ، فيما اختتم هيونغ مين سون النتيجة بهدف ثالث بعد دقيقتين فقط على انطلاقة الشوط الثاني.

مباريات أرسنال وتوتنهام المتبقية في الدوري الإنجليزي

وتبقى أمام كلا الفريقين مباراتان قبل نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز، ستكونان حاسمتين في سباق تأهلهما إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويواجه أرسنال في الجولة القادمة للبريمييرليغ نيوكاسل يونايتد خارج أرضه يوم الاثنين المقبل، ضمن الأسبوع الـ37، فيما يستضيف توتنهام بيرنلي على أرضه وأمام جماهيره يوم الأحد القادم، برسم نفس الجولة.

ويحتل نيوكاسل المركز الـ14 بالدوري الإنجليزي برصيد 43 نقطة، وضمن بالفعل استمراره في البريمييرليغ الموسم المقبل، في حين يواجه بيرنلي شبح الهبوط باحتلاله المركز الـ17 برصيد 34 نقطة.

اقرأ أيضاً.. رسمياً.. 20 مليون يورو تنقل كوتينيو من برشلونة إلى أستون فيلا

وفي الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، يحل توتنهام يوم الأحد 22 مايو، ضيفاً على نوريتش سيتي متذيل الترتيب، والذي هبط رسمياً لدوري الدرجة الأولى الإنجليزية، بينما يستقبل أرسنال في نفس اليوم والتوقيت (19:00 بتوقيت الإمارات) على ملعبه «الإمارات»، إيفرتون صاحب المركز الـ16، والذي سيصارع الهبوط في آخر الجولات.

ولن يكون أمام أرسنال أي هامش لتعثر آخر في مباراتيه المتبقيتين ضد نيوكاسل، وإيفرتون، وسيضمن عملياً تأهله لدوري الأبطال إذا فاز في المباراتين، دون النظر لنتائج مباراتي توتنهام.

من جانبه يحتاح توتنهام إلى الفوز في مباراتيه القادمتين أمام بيرنلي، ونوريتش سيتي، مع انتظار أي تعثر جديد لأرسنال.