الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

موراي ينسحب من رولان غاروس

موراي ينسحب من رولان غاروس

أندي موراي. (سكاي)

انسحب الاسكتلندي آندي موراي من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس)، ثاني بطولات (غراند سلام) الأربع الكبرى هذا الموسم، من أجل التركيز للمشاركة في بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون).

وسبق أن قال موراي، الذي أكمل عامه الـ35 اليوم الأحد، في فبراير الماضي، إنه سيتخطى موسم الملاعب الرملية بالكامل، لكنه تراجع عن رأيه بعد ذلك، حيث حصل على بطاقة دعوة وايلد كارد للعب في بطولة مدريد الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضاً.. فيردر بريمين يعود إلى «البوندسليغا» سريعاً

وقدم موراي أفضل أداء له منذ خضوعه لجراحة في الفخذ، حيث بلغ الدور الثالث للمسابقة، عقب فوزه على النمساوي دومينيك تيم والكندي دينيس شابوفالوف، قبل أن يضطر للانسحاب مما كان سيصبح أول مواجهة مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش منذ عام 2017 بسبب المرض.

وقبل إجراء قرعة رولان غاروس، بدا أن موراي، الذي اجتمع مع مدربه الأمريكي إيفان ليندل، بإمكانه اختيار اللعب هذا العام في البطولة التي تجرى على الملاعب الرملية، لكنه انسحب الآن للالتزام بخطته الأصلية.

لا يزال يتعين على موراي التعرف على التصنيف الذي سيحصل عليه قبل خوضه المسابقة التي تقام على الملاعب العشبية، في الوقت الذي ينتظر فيه عالم التنس قرارات اتحاد اللاعبين المحترفين ورابطة اللاعبات المحترفات، حول كيفية الرد على قرار اللجنة المنظمة لبطولة ويمبلدون بحظر مشاركة اللاعبين من روسيا وبيلاروس في المنافسات هذا العام.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) اليوم الأحد أن شطب جميع نقاط التصنيف العالمي تبدو مطروحة على الطاولة، وستؤثر بشدة على أحداث البطولة على وجه الخصوص.