الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

7 صفقات قد تعيد الحياة لبرشلونة

7 صفقات قد تعيد الحياة لبرشلونة

صفقات قد تعيد الحياة إلى برشلونة (سبورت)

بدأت الإدارة الفنية لبرشلونة تخطط مبكراً للموسم القادم، بعد حصول الفريق على المركز الثاني في الدوري الإسباني هذا الموسم تحت قيادة تشافي هيرنانديز.

وتعرف إدارة النادي الكتالوني بالفعل منذ فترة طويلة مطالب المدرب الإسباني، الذي أبلغ الإدارة أن يحتاج إلى لاعبين بمستوى مميز في كل مركز، لتشكيل فريق قادر على المنافسة في جميع المسابقات.

وتتلخص مطالب تشافي في 7 صفقات، تم حسم بعضها بالفعل، فيما العمل جاري على إتمام التعاقدات المتبقية.

صفقتان محسومتان



كريستنسن: قلب الدفاع الدنماركي مقيد منذ شهور. سيصل مجاناً في الأسابيع القادمة، حيث بالكاد شارك في المباريات الأخيرة لتشيلسي بأمر من توماس توخيل. وحتى وقتٍ قريب كان ركيزة أساسية لا جدال فيها. قوي جسدياً، وجيد في إخراج الكرة. ويبقى أن نرى ما إذا كان قادراً على الاستمرار، والانتظام على أعلى مستوى مع برشلونة.


كيسيه: لا غنى عنه لبيولي في ميلان. الإيفواري لاعب وسط دفاعي يتمتع بتحكم جيد في الكرة، ويمتاز بلياقته البدنية العالية، وقدرته على تغطية مساحات طويلة في الملعب. تشافي يريده كعنصر مكمل لبابلو جافي، وبيدري، ويبقى أن نرى كيف يتكيف مع نظام برشلونة المعقد.

لاعبان إسبانيان على الرادار



أزبيليكويتا: قائد تشيلسي يرغب بالفعل في العودة إلى إسبانيا. يمتاز بقدرته على شغل أكثر من مركز في الدفاع، وقدراته القيادية عالية للغاية. يمكنه اللعب كظهير أيمن، وأيسر، وفي قلب الدفاع. مبدئياً، لديه اتفاق شفهي مع النادي "الأزرق" لتسهيل رحيله.

ماركوس ألونسو: أحد أفضل الأظهرة اليسرى في العالم على المستوى الهجومي. يعاني بشكل أكبر في الدفاع، خاصة في الدفاعات المكونة من 4. ينتهي عقده مع تشيلسي في عام 2023، لكنه يريد العودة إلى إسبانيا لأسباب شخصية.

اقرأ أيضاً.. مبابي يوافق على الشروط الشخصية مع ريال مدريد

صفقتان معقدتان



رافينيا: كل شيء معلق إلى حين نهاية الدوري الإنجليزي. الجناح البرازيلي سينخفض الشرط الجزائي في عقده إلى 25 مليون يورو، إذا هبط ليدز يونايتد. حالياً لا يستطيع برشلونة تحمل هذا المبلغ. يجب بيع اللاعبين غير المرغوب فيهم، وإغلاق اتفاقيات الرعاية، لتوفير السيولة اللازمة للتوقيع معه. البرازيلي جناح ماهر وهداف، ويمكنه سد الفجوة التي سيتركها رحيل ديمبلي المتوقع.

ليفاندوفسكي: الركيزة الهجومية لمشروع تشافي. أحد أفضل المهاجمين في العالم، ويضمن على الأقل 30 هدفاً في الموسم. ومن الواضح أن ذلك سيعتمد على تكيفه. محترف لا تشوبه شائبة. من المتوقع "معركة" صعبة مع بايرن ميونيخ.

(روبن نيفيس، أوريلين تشواميني، مارتين زوبيمندي)



يبحث برشلونة عن لاعب شاب لتجهيزه ليكون خليفة بوسكيتس، الذي يقترب من نهاية مسيرته. اللاعبون الثلاثة كلهم يلبون ملف التعريف المطلوب. بالطبع، يعرف النادي أنه يكاد يكون من المستحيل على أي منهم المغادرة بأقل من 40 مليون يورو.