الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

ليفربول يفقد صلاح وفان دايك في المباراة المصيرية

ليفربول يفقد صلاح وفان دايك في المباراة المصيرية

صلاح وفان دايك. (رويترز)

يغيب نجما ليفربول المصري محمد صلاح والهولندي فرجيل فان دايك عن مباراة ساوثامبتون الثلاثاء، في ختام مواجهات الجولة الـ37 قبل الأخيرة من البريمييرليغ لتجهيزهما بشكل أكبر لنهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد الإسباني في باريس في 28 مايو الجاري.

وتعرض الثنائي للإصابة في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (FA Cup) يوم السبت الماضي أمام تشيلسي، والذي حسمه «الريدز» بركلات الترجيح (6-5)، حيث غادر صلاح أولاً في الدقيقة 33 بسبب آلام في العضلة الضامة، بينما تم استبدال فان دايك في آخر دقيقة من الشوط الثاني بسبب آلام في الركبة.

اقرأ أيضاً.. حلم الثانية يراود آينتراخت ورينجرز في نهائي الدوري الأوروبي

وقال الألماني يورغن كلوب، المدير الفني للفريق، خلال مؤتمر صحفي عشية اللقاء الذي يحتضنه ملعب سانت ماري ستاديوم: «أعلنت أن فرجيل لن يشارك أمام ساوثامبتون قبل مواجهة تشيلسي، لأنه شارك كثيراً هذا الموسم. الأمر كان واضحاً بالنسبة لي».

وأضاف «اللاعبان بحالة جيدة، هدفنا هو مشاركتهما في مباراة الأسبوع المقبل أمام وولفرهامبتون سواء منذ البداية أو من على مقاعد البدلاء تواجدهما في نهائي التشامبيونزليغ سيكون أمراً مثالياً، متفائلون بشكل كبير، وليس هناك أي شكوك في لحاقهما بالنهائي».

ويدخل ليفربول مواجهة ساوثامبتون وعينه على النقاط الثلاث لتقليص الفارق مع المتصدر مانشستر سيتي لنقطة، وتأجيل حسم اللقب للجولة الأخيرة يوم الأحد المقبل.

وفي المباراة الأخيرة، سيستضيف المان سيتي نظيره أستون فيلا، فيما سيستقبل ليفربول فريق وولفرهامبتون في نفس التوقيت.