السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

بيان حاسم لـ«كاف»: نهائي دوري أبطال أفريقيا على هذا الملعب

بيان حاسم لـ«كاف»: نهائي دوري أبطال أفريقيا على هذا الملعب

كأس أبطال أفريقيا

جدّد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الثلاثاء التأكيد على إقامة المباراتين النهائيتين لمسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي في موعديهما في المغرب ونيجيريا توالياً.

وقال الاتحاد القاري في بيان إن المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي المرتقبة نهاية هذا الأسبوع بين أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي ونهضة بركان المغربي ستلعب الجمعة 20 مايو 2022 على ملعب غودسويل أكبابيو الدولي في أويو بنيجيريا.

اقرأ أيضاً.. خبر سار لريال مدريد قبل نهائي الأبطال

وأكد إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء مساء الاثنين 30 مايو 2022، مشيراً إلى أن المباراة النهائية ستُنقل مباشرة في عدد من المناطق في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأوروبا.

وهي المرة الثانية التي يؤكد فيها الاتحاد الأفريقي إقامة المباراة النهائية لمسابقة دوري الأبطال في المغرب، بعد الأولى الخميس الماضي عندما ردّ على مطالبة الأهلي بضرورة نقلها إلى ملعب محايد، ورفض طلب الاتحاد المصري للعبة باستضافتها.

وأثارت إقامة المباراة النهائية في المغرب للعام الثاني توالياً بعد الأولى الصيف الماضي عندما توج الأهلي على حساب كايزر تشيفس الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة، احتجاجاً كبيراً من النادي القاهري على أساس أن طرفها الوداد البيضاوي سيلعب على أرضه وأمام جماهيره.

لكن الاتحاد الأفريقي أوضح في بيان «كان المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا المعايير بعدما طلب الاتحاد الأفريقي من الاتحادات الأعضاء، البالغ عددها 54، تقديم ترشيحاتها لاستضافة نهائي دوري الأبطال. ولم تقدم مصر ترشيحها».

وأضاف أن «جنوب أفريقيا ونيجيريا قدمتا وثائق أعربتا من خلالها عن اهتمامهما باستضافة النهائي، لكنهما لم تستوفيا معايير البلد المضيف في ترشيحيهما»، مبرزاً أن «مصر قدمت ترشيحاً لاستضافة نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي، لكنها لم تفِ بمعايير البلد المضيف، ومنحت بعد ذلك استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى المغرب، بعد أن سحبت السنغال ترشيحها».

وكان الأهلي قد قرر الثلاثاء الماضي اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية (كاس) بعد قرار الاتحاد الأفريقي الاثنين منح المغرب حق استضافة النهائي.