السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

ميلان مع بيولي.. لا للمحرمات وأهلاً بالسكوديتو

ميلان مع بيولي.. لا للمحرمات وأهلاً بالسكوديتو

بيولي وريبيتش. (غيتي)

يقترب آي سي ميلان من التتويج بلقب الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2021-2022 لأول مرة منذ موسم 2010-2011، ولا يبتعد عن تحقيق الحلم إلا بخطوة واحدة.

ويتصدر ميلان جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 83 بفارق نقطتين عن ملاحقه جاره إنتر ميلان، ولم يتبقَ سوى جولة واحدة على نهاية الموسم، حيث يلتقي الروسونيري مع مضيفه ساسولو والنيراتزوري مع ضيفه سامبدوريا، ويحتاج الأول للفوز أو التعادل للظفر باللقب.

وفي حال تعادل ميلان أمام ساسولو وفاز الإنتر ضد سامبدوريا، وتعادلا بعدد النقاط فسيكون ميلان البطل بسبب تفوقه بالمواجهات المباشرة.

بيولي دواء لميلان وداء للمنافسين

وسيكون التتويج بلقب الدوري الإيطالي أو «السكوديتو» كما يطلق عليه في إيطاليا تتويجاً للعمل الذي قام به المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي منذ عام 2019 والذي سيكون اللقب الأول في مسيرته التدريبية.

اقرأ أيضاً: تلميحات حول تشكيلة ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال أمام ليفربول

ومنذ توليه المهمة ظهر عمل بيولي على أرض الملعب بالتدريج، واستطاع خلال موسمين ونصف من تخطي «المحرمات» كما وصفتها شبكة سكاي سبورت إيطاليا والتي لم يستطع ميلان تخطيها قبل قدومه بسنوات.

والبداية كانت أمام يوفنتوس في يوليو من عام 2020 عندما فاز ميلان لأول مرة بعد 11 مباراة متتالية لم يتمكن خلالها من حصد النقاط الثلاث.

وفي أكتوبر من نفس العام أنهى ميلان مع بيولي سلسلة 5 أعوام و9 ديربيهات متتالية بلا فوز وفاز وقتها «الروسونيري» على الإنتر بثنائية زلاتان إبراهيموفيتش، وشهد يوم 22 نوفمبر من نفس العام فوز ميلان على نابولي في ملعبه بنتيجة 3-1 وهو أول فوز في هذه المدينة بعد 10 أعوام.

ولم يتوقف بيولي عن تخطي «المحرمات» من خلال الفوز على يوفنتوس في تورينو بثلاثية نظيفة لأول مرة بعد عام 2011.

وفي الجولة الأخيرة من الموسم الماضي فاز ميلان على أتلانتا في سان سيرو وهذا أول فوز على ملعبه أمام الفريق القادم من بيرجامو منذ عام 2014.

وعلى الصعيد الشخصي نجح بيولي مع ميلان من تحقيق أول فوز في مسيرته التدريبية أمام يوفنتوس وأنطونيو كونتي ولوتشيانو سباليتي.