الاحد - 12 مايو 2024
الاحد - 12 مايو 2024

ريال مدريد يعلن إبرام صفقة مليونية لجعل البرنابيو الجديد مصدر دخل مستمراً

ريال مدريد يعلن إبرام صفقة مليونية لجعل البرنابيو الجديد مصدر دخل مستمراً

ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد. (غيتي)

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني الخميس عن المصادقة على اتفاقية مع شركة «ليجندس» الاستثمارية، التابعة لشركة «سيكس ستريت» المتخصصة في إدارة الملاعب، والتجارب المتميزة، للمنظمات الرياضية، وتنظيم الأحداث الكبرى، وذلك بهدف جعل ملعب «سانتياغو برنابيو» مساحة فريدة من نوعها، وفي الوقت نفسه، مرجعاً عالمياً للترفيه والتسلية.

ووفقاً لبيان ريال مدريد ستوفر هذه الاتفاقية الاستراتيجية طويلة الأمد لريال مدريد، ما يقرب من 360 مليون يورو يمكن للنادي تخصيصهاً لأي من أنشطته.

وتأتي هذه الاتفاقية في وقت يستعد فيه ريال مدريد لإبرام صفقة تاريخية بالتوقيع مع الفرنسي كيليان مبابي، ويمكن استخدام هذه الدفعة الاقتصادية القوية في المساعدة في دفع تكاليف العملية. على الرغم من أن مبابي سيوقع مجاناً، إلا أن راتبه سيكون مكلفاً للغاية، وسيضعه من بين اللاعبين الأعلى أجراً في العالم، كما سيدفع له ريال مدريد مكافأة توقيع تبلغ نحو 100 مليون يورو.

ومن خلال هذه الصفقة، تكتسب شركة «سيكس ستريت» الحق في المشاركة في تشغيل بعض المشاريع الجديدة في ملعب «سانتياغو برنابيو» لمدة 20 عاماً.

وبالمثل، ستساهم شركة «ليجندس» بخبرتها ومعرفتها في تشغيل الملاعب الكبيرة والمراكز الترفيهية، ما يسمح بتحسين إدارة ملعب «سانتياغو برنابيو».

اقرأ أيضاً.. مونديال 2022 يدخل التاريخ بمشاركة 6 حكمات

سيكون تحوّل ملعب «سانتياغو برنابيو» علامة فارقة في تاريخ ريال مدريد. سيكون هذا التحالف مع «سيكس ستريت» و«ليجندس»، الرائدتين عالمياً في مجاليهما، ضرورياً لتوفير تجارب فريدة في الملعب، حيث يمكن تنظيم العديد من الأحداث على مدار العام. وتعزز هذه الاتفاقية هدف النادي الإسباني المتمثل في الاستمرار في زيادة دخل الملعب بشكل كبير من خلال تنظيم الأحداث الرياضية والفعاليات على اختلاف أنواعها.

ما الغاية من الاتفاقية؟

الغاية الأساسية من الاتفاقية هي جعل «سانتياغو بيرنابيو» الجديد، مصدر دخل 365 يوماً في السنة، ليس فقط في أيام المباريات، أو من خلال جولات المتحف، ومبيعات المتاجر، كما يهدف أيضاً لجذب منظمي الحفلات الموسيقية، والأحداث والمعارض التجارية، من بين أمور أخرى.

ويعتقد فلورنتينو بيريز أنه بمجرد انتهاء الأشغال، فإن الملعب الجديد سيحقق نحو 500 مليون يورو سنوياً لخزائن النادي. لذلك كان من الضروري إضافة هذه الاتفاقية التي ستزيد مداخيل النادي من الملعب بشكل كبير، وتسرع دفعهم لقرض تجديد الملعب والذي يصل إلى مليار يورو.