الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

جوتا يهدد ليفربول بخسائر مالية في حال التتويج بلقب البريمييرليغ

جوتا يهدد ليفربول بخسائر مالية في حال التتويج بلقب البريمييرليغ

ديوجو جوتا. (غيتي)

أفادت صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية، أن وولفرهامبتون سيحصل على مكافأة من ليفربول بملايين الجنيهات الاسترلينية، كجزء من صفقة ديوجو جوتا، إذا فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية هذا الأسبوع.

وسيفوز فريق يورغن كلوب باللقب الـ20 في تاريخهم، إذا تغلبوا على ولفرهامبتون في «آنفيلد»، وفشل مانشستر سيتي في الفوز على أرضه أمام أستون فيلا، يوم الأحد في مباراتين ستلعبان في نفس التوقيت يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووقع جوتا لليفربول قادماً من ولفرهامبتون في سبتمبر 2020، مقابل حوالي 45 مليون جنيه استرليني، لكن ولفرهامبتون تلقى 4 ملايين جنيه استرليني فقط مقدماً، مع اعتماد الكثير من الرسوم المتبقية على أداء جوتا، وإنجازات ليفربول.

اقرأ أيضاً.. البريمييرليغ يحتاط لتتويج ليفربول بـ«كأس مزيفة»

ودفع ليفربول منذ ذلك الحين 13 مليون جنيه استرليني أخرى إلى ولفرهامبتون على أقساط إلزامية، وعلمت صحيفة «ديلي ميل» أن دفعة أخرى بقيمة عدة ملايين ستكون مستحقة، إذا فاز جوتا مع ليفربول بأول لقب له في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعد المكافآت المتعلقة بالأداء شائعة بشكل متزايد في الانتقالات التي لا يتم تفعيلها من خلال شرط جزائي، حيث تتفاوض الأندية فيما بينها على هيكل الرسوم.

ويعد جوتا أحد أفضل هدافي ليفربول هذا الموسم بتسجيله 21 هدفاً، و8 تمريرات حاسمة، في 53 مباراة لعبها بجميع المسابقات، منها 15 هدفاً، و6 تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ما يجعله في المركز الخامس في قائمة الهدافين بالتساوي مع كيفين دي بروين، وساديو ماني.