الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

توماس توخيل يشبه نغولو كانتي بمحمد صلاح

توماس توخيل يشبه نغولو كانتي بمحمد صلاح

نغولو كانتي (غيتي).

شبه المدرب الألماني توماس توخيل احتلال فريقه تشيلسي للمركز الثالث بالدوري الإنجليزي هذا الموسم بالمعجزة، بعدما خسر فريقه خدمات نجمه الفرنسي نغولو كانتي لمعظم فترات الموسم بسبب الإصابة.

وأمن فريق تشيلسي المركز الثالث بتعادله بهدف لمثله مع ليستر سيتي، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ27 من منافسات الدوري الإنجليزي، الذي احتضنه ملعب «ستامفورد بريدج».

وتقدم الضيوف عن طريق جيمس ماديسون (ق6)، وتعادل لأصحاب الأرض ماركوس ألونسو (ق34).

ورفع تشيلسي رصيده إلى 71 نقطة في المركز الثالث، كما رفع ليستر رصيده إلى 49 نقطة في المركز التاسع.

وقارن توخيل، كانتي (31 عاماً)، ببعض أكبر الأسماء في عالم كرة القدم، موضحاً أهمية لاعب خط الوسط بالنسبة لتشيلسي.

وعانى كانتي من سلسلة من الإصابات طوال الموسم، وأكمل 90 دقيقة في 10 مباريات فقط بالدوري هذا الموسم.

اقرأ أيضاً.. جوتا يهدد ليفربول بخسائر مالية في حال التتويج بلقب البريمييرليغ

ولم يظهر كانتي بأدائه المعهود في التعادل بهدف لمثله مع ليستر يوم الخميس، لكن توخيل دافع عن اللاعب الفرنسي وأغدق عليه المديح.

وقال توخيل في مؤتمره الصحفي بعد المباراة: «أعتقد أنه لاعبنا الأساسي والرئيسي. لكن يجب أن يكون اللاعبون الرئيسيون والأساسيون في الملعب دائماً، لكن كانتي قد لعب 40% فقط من المباريات، لذلك ربما تكون معجزة أن نصل إلى المركز الثالث».

وأضاف: «كانتي بالنسبة لنا هو محمد صلاح، أو فان ديك، أو دي بروين، أو نيمار، أو كيليان مبابي. إنه ببساطة ذلك اللاعب الذي يصنع الفارق، وإذا لعب 40% فقط من المباريات، فهذه مشكلة كبيرة لدينا. بالنظر إلى هذه النسبة، ربما تكون معجزة تحقيقنا للمركز الثالث. لقد رأيتم كيف عانى ليفربول بشدة الموسم الماضي بدون فان ديك».

وكان مستقبل كانتي موضوع نقاش في الأسابيع الأخيرة، حيث لم يتبقَ سوى عام واحد على نهاية عقده، لكن يبدو أن توخيل في حاجة ماسة لبقاء لاعب خط الوسط.

وتشير التقارير إلى أن تشيلسي قد يلجأ إلى بيعه هذا الصيف وسط اهتمام من مانشستر يونايتد، وحرص النادي على تجنب خسارته مجاناً بعد 12 شهراً.