الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

عودة قوية لغولدن ستايت تعزز تقدمه على دالاس في «إن بي أيه»

عودة قوية لغولدن ستايت تعزز تقدمه على دالاس في «إن بي أيه»

من مباراة غولدن ستايت ووريرز ودالاس مافريكس. (رويترز)

حقق غولدن ستايت ووريرز عودة قوية، حيث قاده ستيفن كوري إلى فوز ثانٍ توالياً على ضيفه دالاس مافريكس 126-117 الجمعة، ليحكم قبضته على نهائي المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين «أن بي إيه».

وبعد تأخره باكراً في الشوط الأول 19 نقطة على أرضه في سان فرانسيسكو، عاد ووريرز بقوة ليرفع النتيجة إلى 2-صفر، في سلسلة يتأهل عبرها الفائز في أربع مباريات إلى الدور النهائي لملاقاة بطل المنطقة الشرقية بين بوسطن سلتيكس وميامي هيت (1-1).

وصحيح أن كوري كان أفضل مسجل لووريرز مع 32 نقطة، إلا أن التعديلات التكتيكية التي أجراها مدرب غولدن ستايت ستيف كير واللعب الجماعي ساهما في قلب الطاولة على الضيوف في الشوط الثاني.

وأنهى ستة لاعبين من غولدن ستايت المباراة برصيد عشر نقاط أو أكثر، مع مساهمة لافتة من أمثال جوردان بول (23 نقطة)، كيفن لوني (21 نقطة و12 متابعة)، الكندي أندرو ويغنز (16 نقطة) والمخضرم كلاي تومسون (15 نقطة).

وأصبح لوني أول لاعب ارتكاز لووريرز يسجل أكثر من 20 نقطة و10 متابعات في مباراة ضمن البلاي أوف (أدوار إقصائية) منذ النجم روبرت باريش في 1977.

وحثّ كير لاعبيه على إيجاد التوازن، بعد شوط أول كارثي «قلت لهم إننا إذا وجدنا بعض التوازن في الشوط الثاني، ستعود المباراة لنا».

ولدى الخاسر، لم تكن 42 نقطة و5 متابعات و8 تمريرات حاسمة من السلوفيني الرائع لوكا دونتشيتش كافية لمعادلة الأرقام لدالاس، فيما أضاف جايلن برونسون 31 نقطة.

وتقدّم دالاس بفارق 14 نقطة على خصمه بين الشوطين (72-58).. قاد دونتشيتش العمليات الهجومية مع 24 نقطة في الشوط الأول، فيما زرع برونسون 4 ثلاثيات ليسجل 20 نقطة.

كان ريجي بولوك ناجعاً أيضاً من وراء القوس، فسجل أربع محاولات من أصل خمس في الشوط الأول.. ضرب دالاس باكراً، فتقدّم 5-صفر، ثم حقق سلسلة من 13-صفر منحته التقدم 23-8 بعد دقائق على البداية.

ردّ غولدن ستايت بسلسلة مشابهة 13-صفر، مقلصاً الفارق إلى 23-26، لكن مصدر قوة دالاس استمر من خارج القوس، فسجل 15 ثلاثية من أصل 27 محاولة في الشوط الأول، أي تقريباً ضعف محاولات غولدن ستايت (8 من 15).

لكن في الربع الثالث، سحب غولدن ستايت البساط من تحث أقدام الضيوف، فقلّص الفارق إلى 85-83 قبل خوض الربع الأخير.

منحت ثلاثية لأوتو بورتر جونيور ووريرز تقدّمه الأول 86-85 مطلع الربع الأخير، ومنذ ذلك الوقت بدا المضيف الأقرب لتحقيق الفوز الثاني توالياً في هذه السلسلة.

تفوّق المضيف 43-32 على دالاس في الربع الحاسم، لينتقل إلى ولاية تكساس وبجعبته تقدم مريح 2-صفر.

وتحسّر مدرب دالاس جايسون كيد على مواصلة فريقه التسديد من وراء القوس في الربع الثالث، إذ سجل محاولتين فقط من أصل 13.