الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

فيديو..ملخص فوز روما بلقب دوري المؤتمر الأوروبي

فيديو..ملخص فوز روما بلقب دوري المؤتمر الأوروبي

نادي روما (أ ف ب)

حقق نادي روما لقب دروي المؤتمر الأوروبي وذلك عقب تغلبه على فينورد الهولندي 1 / صفر، في المباراة النهائية التي أقيمت في العاصمة الألبانية تيرانا، محققا بذلك أول لقب من البطولة الجديدة من الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

احرز لاعب الوسط الايطالي الدولي نيكولو زانيولو لاعب روما الهدف الوحيد في الدقيقة 32 ورغم محاولات الفريق الهولندي الوصول إلى شباك باتريسيو، إلا أن ذلك لم يسفر عن جديد، فيما حافظ روما على تقدمه حتى النهاية ليخطف الفوز باللقب بعد نهاية المباراة بفوزه 1 / صفر.

إقرأ أيضا..روما الإيطالي يفوز بدوري المؤتمر الأوروبي على حساب فينورد الهولندي


فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو توج بلقبه الأوروبي الأول في تاريخه، وذلك بعدما سبق له الخسارة في نهائي كأس أوروبا للأندية الأبطال(دوري أبطال أوروبا حاليا) عام 1984 أمام ليفربول الإنجليزي، ونهائي كأس الاتحاد الأوروبي(الدوري الأوروبي حاليا) في عام 1991 أمام إنتر ميلان.


وتمكن السبيشال وان الاستثنائي مورينيو من الفوز بخامس لقب أوروبي في مسيرته التدريبية، وكان قد حقق الفوز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي ودوري أبطال أوروبا مع بورتو البرتغالي في عامي 2003 و2004 على الترتيب، ودوري أبطال أوروبا مع إنتر ميلان الإيطالي عام 2010، والدوري الأوروبي عام 2017 مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، محققا بذلك العلامة الكاملة حيث خاض خمسة نهائيات أوروبية وفاز بها جميعا.

إليكم فيديو ملخص فوز روما بلقب دوري المؤتمر الأوروبي