الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

انهيار مفاوضات «إنفستكورب» ونادي ميلان

انهيار مفاوضات «إنفستكورب» ونادي ميلان

ميلان بطل الدوري الإيطالي. (أ ف ب).

أكدت شركة «إنفستكورب» الخميس، وهي صندوق استثماري يتخذ من البحرين مقراً له، أن المفاوضات لشراء نادي ميلان بطل الدوري الإيطالي وصلت إلى حائط مسدود.

وأعلن المدير التنفيذي للشركة محمد محفوظ العارضي في تغريدة عبر حسابه على تويتر «أجرينا مفاوضات مع شركة إيليوت حول الاستثمار المحتمل في نادي ميلان. كما هو الحال مع الصفقات رفيعة المستوى، لم يتم التوصل إلى اتفاقية تجارية، وقررنا بشكل متبادل إنهاء المحادثات. نتمنى الأفضل لميلان للموسم المقبل وما بعده».

وكانت وسائل إعلام إيطالية قد نقلت خلال الشهر الحالي عن رئيس ميلان باولو سكاروني أن النادي اللومباردي المملوك منذ 2018 من قبل صندوق الاستثمار الأمريكي «إليوت مانجمنت» تلقى «عرضين» لشرائه، مشيراً في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيطالية «أنسا»: «أفهم أن هناك عرضين وأن الأمر يستغرق وقتاً لبحثهما جيداً ومقارنتهما».

وكان أسطورة النادي ومديره الرياضي باولو مالديني اعتبر في أبريل الماضي أنه من «الطبيعي» أن يتم بيع النادي مع التأكيد على أنه لا يعرف «متى» يمكن أن يحدث ذلك.

واستحوذت شركة «إيليوت ماناجمنت» على النادي اللومباردي في 2018 لأن مالكه في ذلك الوقت رجل الأعمال الصيني لي يونغ هونغ لم يكن قادراً على سداد قرض.