الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

ماني إلى بايرن ميونيخ.. 3 تغييرات على ضوء الصفقة المنتظرة

ماني إلى بايرن ميونيخ.. 3 تغييرات على ضوء الصفقة المنتظرة

ساديو ماني ومحمد صلاح وفيرمينو (من المصدر)

تدل المؤشرات على اقتراب النجم السنغالي ساديو ماني من مغادرة صفوف فريقه ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، والانتقال إلى بايرن ميونيخ الألماني.

وبحسب صحيفة «آس» الإسبانية فإن ساديو ماني خاض آخر مباراة بقميص ليفربول خلال نهائي دوري أبطال أوروبا الذي خسره أمام ريال مدريد ليلة السبت بهدفٍ دون مقابل في العاصمة الفرنسية باريس.

اقرأ أيضاً: بعد 15 عاماً و25 لقباً.. مارسيلو يعلن رحيله عن ريال مدريد

وقال ماني عقب المباراة «أريد شكر الجماهير والمدرب على كل شيء، أتمنى للفريق أن يكون بأفضل وجه».

الانتهاء من عقبة محمد صلاح

وكان ماني ثاني نجم في ليفربول خلال الأعوام الماضية بعد المصري محمد صلاح الذي خطف النجومية بالفريق رغم تقارب مستوياتهما وأرقامهما.

وقد يكون لخروج ماني من ليفربول سبباً في حصوله على نجومية وجوائز أكثر من التي حصل عليها في ليفربول بسبب تخلصه من عقبة صلاح، وفي الوقت ذاته قد نراه النجم الأول في بايرن ميونيخ.

وفي حال تألقه مع بايرن ميونيخ من المتوقع أن ينافس ماني صلاح على المراكز الأولى في الصراع على الكرة الذهبية والتي تقترب من الفرنسي كريم بنزيمة.

وفي 2022 تفوق ماني على صلاح في نهائي كأس أمم أفريقيا وخطفه منه بطاقة التأهل إلى كأس العالم في مواجهات السنغال ومصر.

عهد جديد في ليفربول

وسيكون رحيل ماني عن ليفربول بداية النهاية لعصر الهجوم المرعب الذي شكله مع محمد صلاح والمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو.

وكان الثلاثي مرعباً في موسم 2018-2019 عندما توجوا بلقب دوري أبطال أوروبا، قبل أن تبدأ خطورته بالتلاشي حتى اقترابهم من النهاية.

وخلال مشوارهم مع ليفربول سجل الثلاثي 374 هدفاً، بواقع 156 هدفاً لصلاح و120 هدفاً لماني و98 هدفاً لفيرمينو.

وسيكون للثنائي البرتغالي ديوغو جوتا والكولومبي لويس دياز دور مهم رفقة محمد صلاح وفيرمينو في الأعوام القادمة إلا في حال رحيل أحدهم أو أي منهم ورؤية أسماء جديدة.

نقل ليفاندوفسكي إلى برشلونة

وإذا وقع النادي البافاري مع ماني خلال فترة الانتقالات الصيفية فإن البايرن قد يسهل عملية انتقال البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة.

وبحسب الصحافة الإسبانية، فإن برشلونة قدم عرضاً يصل إلى 30 مليون يورو من أجل ليفاندوفسكي إلا أن البايرن يريد الحصول على 40 مليون يورو.

وفي حال أصر ليفاندوفسكي على الرحيل فإن البايرن قد يضطر للتخلي عنه.