السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

أرقام تاريخية للوداد عقب تتويجه بثالث ألقابه في دوري أبطال أفريقيا

أرقام تاريخية للوداد عقب تتويجه بثالث ألقابه في دوري أبطال أفريقيا

الوداد المغربي (غيتي)

توّج الوداد المغربي بطلاً لدوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، عقب انتصاره على الأهلي المصري بهدفين نظيفين، في المباراة النهائية للمسابقة، والتي أقيمت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويدين الوداد بهذا الفوز لنجمه زهير المترجي الذي وقع هدفي المباراة في الدقيقتين الـ15 والـ47، ليتوّج ناديه بلقبه الثالث في المسابقة، بعدما سبق له التتويج باللقب في نسختي عام 1992 و2017.

وبهذا اللقب عادل الوداد غريمه الرجاء كأكثر ناديين مغربيين تتويجاً بدوري أبطال أفريقيا، كما تساوى مع هافيا كوناكري الغيني، وكانون ياوندي الكاميروني، في المركز الرابع بقائمة أكثر الأندية الأفريقية فوزاً باللقب، بعد كل من الأهلي (10)، الزمالك (5)، والترجي (4).

اقرأ أيضاً.. الوداد البيضاوي يتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي

وأصبح مدرب الوداد المغربي وليد الراكراكي ثاني مدرب مغربي فقط يتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا، بعدما سبقه لذلك الحسين عموتة، والمصادفة أن فاز باللقب أيضاً مع الوداد وعلى حساب الأهلي في النهائي.

كما بات وليد الراكركي أول مدرب يفوز على المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مع الأهلي في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أفريقيا، ليحرمه من التتويج بلقبه الثالث توالياً في المسابقة مع النادي المصري.

وبتتويج الوداد أصبحت أندية المغرب ثاني أكثر دولة تحصد أنديتها دوري أبطال أفريقيا/ كأس الأندية الأفريقية البطلة (7 مرات)، بعد أندية مصر التي حصدت 16 بطولة.

وبات الوداد عقدة للأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث أصبح أول فريق أفريقي يفوز على النادي المصري في نهائيين للمسابقة بعد عام 2017.

وبتتويج الوداد، سيشهد نهائي السوبر الأفريقي مواجهة بين ناديين مغربيين لأول مرة في تاريخ الكرة الأفريقية، وذلك بعد فوز نهضة بركان أيضاً بكأس الكونفيدرالية الأفريقية على حساب اورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي.