الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

أبو ظبي للإعلام تنافس على حقوق الدوري والسوبر الإيطالي

أبو ظبي للإعلام تنافس على حقوق الدوري والسوبر الإيطالي

الدوري الإيطالي (غيتي)

أفادت تقارير صحفية مختلفة الثلاثاء أن شركة أبوظبي للإعلام بشراكة مع منصة البث "ستارز بلاي"، تنافس على نيل حقوق البث التلفزيوني للدوري الإيطالي، والسوبر الإيطالي، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للمواسم الخمسة القادمة.

ويعد العرض هو آخر العروض التي تلقتها رابطة الدوري الإيطالي، في سعيها للتوصل إلى اتفاق لإنهاء سياسة البث على "يوتوب"، والعودة إلى العرض التقليدي على التلفزيون. حيث منذ بداية الموسم تم نقل مباريات الدوري الإيطالي على "يوتوب" بشكل مجاني، بعد أن رفضت مجموعة "بي إن سبورتس" القطرية، المالكة السابقة للحقوق، تقديم عرض لتمديد الاتفاقية.

وقدمت شركة أبوظبي للإعلام، ومنصة البث "ستارز بلاي"، عرضاً جديداً بعد رفض اقتراحهما المشترك في فبراير. ووفقاً لـ "سبورت بيزنس" ، فإن أحدث عرض قدمته أبوظبي للإعلام و "ستارز بلاي"، تبلغ قيمته 28 مليون يورو لكل موسم لمدة 5 مواسم (من 2022/23 إلى 2026/27): 140 مليون يورو بشكل إجمالي.

اقرأ أيضاً.. أرقام تاريخية للوداد عقب تتويجه بثالث ألقابه في دوري أبطال أفريقيا



بالإضافة إلى ذلك، تتطلع أبوظبي و"ستارز بلاي" أيضاً للحصول على حقوق كأس السوبر الإيطالي لمدة 5 مواسم اعتباراً من 2023/24 فصاعداً. وجاء العرض ضمن اقتراح بقيمة 22 مليون يورو سنوياً لاستضافة "بطولة مصغرة" بمشاركة 4 منتخبات في أبوظبي. سيقام نهائي الموسم المقبل في المملكة العربية السعودية احتفاءً بالسنة الأخيرة من العقد الذي تضمن 3 نهائيات في البلاد على مدى 5 سنوات.


في فبراير، وسع الدوري الإيطالي بث مبارياته على "يوتوب" باللغة العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خمس مباريات إلى 10 مباريات في كل جولة. في وقت سابق من هذا الموسم، حصلت أبوظبي على حقوق بث كأس إيطاليا.