الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

8 لاعبين يستهدفهم برشلونة في سوق الانتقالات

8 لاعبين يستهدفهم برشلونة في سوق الانتقالات

روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ. (غيتي)

من المحتمل أن يقل الضغط الاقتصادي على نادي برشلونة الإسباني في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث ينتظر مجلس الإدارة موافقة الأعضاء على الرافعات الاقتصادية.

وستدر الرافعات الاقتصادية مبلغ 740 مليون يورو من خلال بيع نسبة من "BLM" وتحويل الاستثمار في البث التلفزيوني.

وستتيح الموافقة المحتملة على اتفاقية رابطة الدوري الإسباني «الليغا» وصندوق "CVC" تقديم تسهيلات للنادي بما يخص تسجيل اللاعبين.

اقرأ أيضاً: مانشستر يونايتد يعلن رحيل بوغبا عن صفوفه

ويسعى برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية إلى تعزيز صفوفه بشكلٍ جيد، ويرتبط في الوقت الحالي مع العديد من الأسماء.

ويعتمد التوقيع مع أولئك اللاعبين على عمليات بيع اللاعبين المتواجدين، ومنهم مَن خرج من مخططات المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز والبعض من أجل تمويل صفقات أخرى.

رافينيا وليفاندوفسكي لتعزيز الهجوم

يضع برشلونة اسمين لتعزيز خط هجومه، وهما الجناح البرازيلي رافينيا من ليدز يونايتد والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ.

ويعتمد التوقيع مع رافينيا على رحيل الفرنسي عثمان ديمبيلي والذي لا ينوي تمديد عقده بنسبة كبيرة.

ويطلب ليدز 55 مليون يورو مقابل التخلي عن رافينيا، ويبقى ليفاندوفسكي أمنية تشافي الكبرى بحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو».

وازداد ارتباط برشلونة بالتعاقد مع ليفاندوفسكي بعدما أعلن الأخير رغبته بالرحيل عن البايرن والذي يريد 40 مليون يورو مقابل التخلي عنه.

برناردو سيلفا لتعويض دي يونغ

هنالك كلام في الوقت الحالي عن رحيل لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ، ويريد تشافي تعويضه بالبرتغالي برناردو سيلفا من مانشستر سيتي.

وتختلف طريقة لعب برناردو عن دي يونغ، حيث يتواجد البرتغالي في المقدمة بشكلٍ أكبر على عكس الهولندي الذي يمتاز بتنظيم اللعب وهذا الدور يجيده أكثر من لاعب مثل بيدري وبوسكيتس.

ويقترب برشلونة من حسم صفقة أخرى في خط الوسط من خلال التعاقد مع الإيفواري فرانك كيسيه مجاناً بعد انتهاء عقده مع آي سي ميلان.

4 مدافعين في قائمة برشلونة

يستعد النادي لتعزيز خط دفاعه في الصيف الحالي مع اقتراب المدافع الإسباني جيرارد بيكيه من الاعتزال سواء في الصيف الحالي أو المقبل.

ويتواجد لشغل منطقة قلب الدفاع الفرنسي جويل كوندي من إشبيلية والسنغالي خاليدو كوليبالي من نابولي وللأظهرة يسعى برشلونة خلف لاعبي تشيلسي الإسبانيين ماركوس ألونسو وسيزار أزبيليكويتا.