الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

هرتا برلين يتعاقد مع المدرب شفارتس

هرتا برلين يتعاقد مع المدرب شفارتس

ساندرو شفارتس . (أ ف ب)

أعلن هرتا برلين، الذي نجا من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية في ألمانيا، تعاقده الخميس مع المدرب ساندرو شفارتس حتى صيف 2024.

وكان هرتا برلين، الذي حل في المركز الـ16 في الدوري الألماني من أصل 18 فريقاً، حافظ على موقعه في البوندسليغا بعد تفوقه على هامبورغ ثالث الدرجة الثانية في الملحق المؤهل (صفر-1 و2-صفر).

وسيحلّ شفارتس بدلاً من المدرب الموقت فيليكس ماغاث، المدرب الثالث لفريق العاصمة الموسم المنصرم والقادم في مارس لانتشال النادي من ورطته.

وكان شفارتس (43 عاماً) قد أشرف على ماينتس بين يوليو 2017 ونوفمبر 2019، قبل الانضمام إلى دينامو موسكو الروسي في أكتوبر 2020 حيث بقي لموسمين.

اقرأ أيضاً.. برشلونة يختار الخطة «ب» خوفاً من بايرن ميونيخ

قال المدير الرياضي للنادي فريدي بوبيتش: «عندما كنت أبحث عن مدرب جديد لهرتا، لم أركز فقط على النوعية الفنية، بل الحماس، الشغف والعاطفة».

وتابع: «أظهر ساندرو ذلك خلال مشواره مع ماينتس ودينامو موسكو».

بدوره، قال شفارتس «خضت محادثات جيدة مع فريدي بوبيتش. كل الأمور كانت واضحة وصريحة.. أريد بحق إعادة إطلاق هرتا.. مرّ النادي بفترة صعبة وأتطلع لتحويلها إلى إيجابية مع الكثير من السعادة والطاقة».

وكان لاعب الوسط السابق حمل خلال مسيرته كلاعب وسط ألوان ماينتس عندما كان زميلاً ليورغن كلوب، المدرب الحالي لليفربول الإنجليزي، وروت-فايس إيسن وفيهن فيسبادن.